أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السجن لفنان ايراني غنى آيات قرآنية

نجوم و فنون | 2009-07-15 00:00:00
السجن لفنان ايراني غنى آيات قرآنية
ذكرت صحيفة اعتماد ملي الايرانية الثلاثاء ان حكما بالسجن خمس سنوات صدر على فنان ايراني مشهور محسن مامجو لانه غنى آيات من القرآن.

وقال الصحافي المحافظ المعروف عباس سليمي نا مين وهو من مجودي القرآن وتقدم بالشكوى على المغني ان "محسن مامجو الذي غنى وهو يسخر من الآيات القرآنية (...) حكم عليه بالسجن خمس سنوات مع التنفيذ لاهانته القيم الدينية والكتاب المقدس للمسلمين".

وقدم المغني اعتذارات.

وقال شقيقه حميد مامجو في تصريحات نقلتها الصحيفة "فوجئنا بسماع هذا الخبر. تصورنا ان القضية انتهت بعد توضيحات محسن مامجو واعتذاراته"، موضحا ان اغنيته لم تكن للنشر اصلا.

واضاف ان شقيقه "سيستأنف هذا الحكم".

وكان محسن مامجو الذي بنى شهرته على مزج الموسيقى التقليدية الايرانية بالجاز والبوب، غادر ايران منذ عام واحد ويقيم حاليا في فيينا.

وقد قدم مؤخرا اغنية تضامن مع المتظاهرين المحتجين على نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 حزيران/يونيو وانتخب الرئيس محمود احمدي نجاد على اثرها ب63% من الاصوات.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
40 مدنيا ضحايا طيران الأسد في قصف استهدف سوقا شعبية بـ"المعرة"      السويداء.. اختفاء أب وطفليه منذ 5 أيام      درعا.. مجهولون يغتالون عنصرا من "الرابعة" والنظام يعتقل قياديا سابقا في "جباب"      الصين تكشف عن قطار أسرع من الطائرة      العراق.. حكم بالإعدام على 3 فرنسيين ‏      الشبكة السورية تؤكد استخدم الكيماوي في "الكبينة" وتطالب الغرب التدخل على غرار "كوسوفو"      الخارجية الإيرانية تنفي وجود مفاوضات مع الولايات المتحدة      هاميلتون يفوز بجائزة موناكو الكبرى