أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السجن لفنان ايراني غنى آيات قرآنية

نجوم و فنون | 2009-07-15 00:00:00
السجن لفنان ايراني غنى آيات قرآنية
ذكرت صحيفة اعتماد ملي الايرانية الثلاثاء ان حكما بالسجن خمس سنوات صدر على فنان ايراني مشهور محسن مامجو لانه غنى آيات من القرآن.

وقال الصحافي المحافظ المعروف عباس سليمي نا مين وهو من مجودي القرآن وتقدم بالشكوى على المغني ان "محسن مامجو الذي غنى وهو يسخر من الآيات القرآنية (...) حكم عليه بالسجن خمس سنوات مع التنفيذ لاهانته القيم الدينية والكتاب المقدس للمسلمين".

وقدم المغني اعتذارات.

وقال شقيقه حميد مامجو في تصريحات نقلتها الصحيفة "فوجئنا بسماع هذا الخبر. تصورنا ان القضية انتهت بعد توضيحات محسن مامجو واعتذاراته"، موضحا ان اغنيته لم تكن للنشر اصلا.

واضاف ان شقيقه "سيستأنف هذا الحكم".

وكان محسن مامجو الذي بنى شهرته على مزج الموسيقى التقليدية الايرانية بالجاز والبوب، غادر ايران منذ عام واحد ويقيم حاليا في فيينا.

وقد قدم مؤخرا اغنية تضامن مع المتظاهرين المحتجين على نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 حزيران/يونيو وانتخب الرئيس محمود احمدي نجاد على اثرها ب63% من الاصوات.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
معسكر "بريديج" الروسي يقصف بلدة في جنوب إدلب ويقتل أما وطفلها      موسكو: اتصالات مكثفة لمنع أي صدام عسكري روسي تركي في سوريا      وكالة: فريق دبلوماسي أمريكي يغادر شمال شرق سوريا      لمح لخلاف مع روسيا.. أردوغان: عند إخلاء "منبج" سيدخلها أصحابها الحقيقيون      روسيا تعتزم إجراء مناورات حربية لقواتها النووية      اللاذقية.. اشتباكات بين الأمن وأقرباء الأسد      أيرلندا: من الممكن التوصل لاتفاق حول بريكست خلال أيام      فرنسا: على الاتحاد الأوروبي حظر صادرات الأسلحة لتركيا‭ ‬