أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم

دولي | 2019-10-16 11:22:09
الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم
   أرشيف
أ.ب
قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة- اليونيسيف- إن ثلث الأطفال في جميع أنحاء العالم دون سن الخامسة - حوالي 200 مليون فتى - يعانون من نقص التغذية أو من زيادة الوزن، مما يقوض إمكاناتهم في النمو والتطور.

وأضافت اليونيسف إن ما يقرب من ثلثي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر إلى سنتين لا يحصلون على طعام كاف يدعم أجسامهم وعقولهم سريعة النمو.

وحذرت اليونيسف في تقريرها السنوي الذي صدر يوم أمس الثلاثاء من أن سوء التغذية والطعام يبدأ من الأيام الأولى لحياة الطفل. ومع تقدم الأطفال في السن، يقول التقرير "فإن تعرضهم للطعام غير الصحي يصبح مقلقا".

وقالت المديرة التنفيذية لليونيسيف هنريتا فور انه "رغم كل التطورات التكنولوجية التي حدثت في العقود القليلة الماضية فقدنا النظر الى هذه الحقيقة الأساسية: اذا كان الأطفال يأكلون بشكل سيء فانهم يعيشون حياة سيئة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
منسقو الاستجابة: الأمطار ألحقت أضرارا بـ29 مخيما      ألمانيا.. مشاجرة جماعية ضخمة وسط مطعم سوري كبير في "أيسين"      مطار "صبيحة غوكشن" بإسطنبول يستقبل المسافر رقم مليون من الدوحة      القمة الخليجية تدعو إلى وحدة مالية ونقدية بحلول 2025      إيران تتوعد بتدمير "إسرائيل".. ولكن من لبنان      الأردن.. تسجيل وفاة و 49 إصابة بإنفلونزا الخنازير      الجزائر.. أحكام مشددة بالسجن على مسؤولين كبار      جنوب دمشق.. دعاء للمعتقلين يودي بـ"عراب المصالحة" إلى "فرع فلسطين"