أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ارتداء السراويل يكلف الصحافيات في السودان 40 جلدة

نجوم و فنون | 2009-07-13 00:00:00
ميدل ايست اونلاين



 


الخرطوم : قالت صحافية سودانية معروفة اتهمت بارتداء لباس "غير لائق"، الاحد انها معرضة لحكم باربعين جلدة في حال تمت ادانتها بهذه التهمة.

وتم توقيف لبنى احمد الحسين التي تكتب في صحيفة الصحافة اليسارية وتعمل ايضا مع بعثة الامم المتحدة في السودان، الاسبوع الماضي في الخرطوم. واتهمت بان طريقة لباسها تتنافى مع قواعد النظام العام في البلاد.

وقالت "في الثالث من تموز/يوليو كنت في مطعم حين دخل شرطيون وطلبوا من الفتيات اللواتي ترتدين سراويل مرافقتهم" الى مفوضية الشرطة.

واضافت الشابة التي ترتدي غطاء راس "لقد اصطحبوني و12 فتاة اخرى بينهن جنوبيات (..) وبعد يومين تمت دعوة عشر منهن الى مفوضة وسط الخرطوم لتتلقى كل منهن 10 جلدات".

ووجه الى الثلاثة الباقيات وبينهن الصحافية، الاتهام "بموجب الفصل 152 من القانون الجنائي السوداني" بحسب ما اضافت مشيرة الى ان تاريخ المحاكمة لم يحدد حتى الان.

وينص هذا الفصل على عقوبة من 40 جلدة لكل من يرتكب فعلا غير لائق او ما من شأنه ان يسيء للاداب العامة او يرتدي لباسا غير لائق.

واضافت الصحافية "اريد ان يعرف الناس ما جرى".

وبخلاف بعض البلدان المجاورة فان المراة تملك حضورا واسعا في الحياة العامة في السودان غير ان بعض القوانين لا تزال تنطوي على تمييز ضدها بحسب منظمات الدفاع عن حقوق الانسان

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ثلاثة مشاهد للطيب تيزيني*      الذهب يتراجع في ظل مكاسب الدولار      مارادونا يطالب بمقاطعة فيلمه الجديد      "صراع العروش" يسجل رقما قياسيا لعدد المشاهدين      النفط يرتفع بفعل تصاعد التوترات بين أمريكا وإيران      بعد يومين من الكيماوي.. الأسد يستخدم المواد الحارقة في ريف اللاذقية      روحاني: ظروف اليوم ليست مواتية للتفاوض مع الولايات المتحدة      مصدر: قوات روسية تطرد ميليشيات إيران من مطار حلب الدولي