أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حرائق تلتهم مناطق واسعة من لبنان.. والأجهزة عاجزة عن السيطرة (فيديو)

من الحرائق - نشطاء

إندلعت حرائق في مناطق عدة في لبنان خلال الساعات الماضية في منطقة المشرف كما اندلعت، ليلا، حرائق في بلدات عكارية بسبب ارتفاع درجات الحرارة واشتداد سرعة الرياح في المنطقة، وتوزعت الحرائق على خراج بلدة "الدوسة"، حيث أتى على مساحة من الأعشاب اليابسة وامتد ليطال أشجار السنديان.

وأشار ناشطون إلى تمدد ألسنة النيران إلى بلدة "القبيات" وخراج بلدات: السنديانة، عين تنتا، عين يعقوب، جبل العريض، في عكار، وصفارية، في منطقة جزين، وكذلك منطقة "العباسية".

كما اندلع حريق في بلدة "عاراي" قضاء "جزين"، قضى على حوالي 7 دونمات من أشجار السنديان وغيرها.

وتسببت الحرائق التي تنتشر على جغرافية واسعة من لبنان بوفاة العنصر في الدفاع المدني اللبناني "سليم أبو مجاهد" اليوم الثلاثاء أثناء محاولته إخمادها.

من جانبها قالت وزيرة الداخلية اللبنانية "ريا الحسن" في اجتماع لها مع لجنة إدارة الكوارث إن الحرائق قد تستمر 24 ساعة قادمة ريثما

تتمكن الأجهزة المختصة من السيطرة عليه، مشيرة إلى أنها استعانت بالطيران القبرصي للمساعدة على إخماد الحرائق.

وقال رئيس الحكومة اللبنانية "سعد الحريري" في حديث له مع لجنة إدارة الكوارث إذا "كان الحريق مفتعلآ فهناك من سيدفع الثمن ولا أضرار جسدية حتى الساعة والأضرار المادية سنعوضها".

وأكد أن "كل الأجهزة تعمل من دون استثناء ولا بد من فتح تحقيق في ملابسات الحرائق وأسبابها".

وأضاف اتصلنا بالأوروبيين ومن المفترض أن تصلنا وسائل للمساعدة خلال 4 ساعات"، فيما اشار رئيس قسم التدريب في الدفاع المدني "نبيل صلحاني" في حديث إذاعي إلى أنه خلال 24 ساعة الماضية اندلع أكثر من 105 حرائق بمختلف المناطق اللبنانية.

وتواجه فرق الدفاع المدني اللبناني صعوبات كبيرة في تصديها لإطفاء الحرائق، منها وعورة المناطق التي شبت فيها الحرائق وعدم توفر طرقات الذي منع وصول سيارة الإطفاء الكبيرة إلى مكان اشتعال النيران.

زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي