أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً

من ادلب - جيتي

شرعت قوات التحالف الدولي عقب بدء العملية العسكرية التركية في "رأس العين" و"تل أبيض" بنقل عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" الأجانب وعائلاتهم من الحسكة جواً نحو العراق.

وقال الناشط "مهند اليوسف" لـ "زمان الوصل" إن طائرات التحالف الدولي يعمل منذ ثلاثة أيام على نقل مقاتلي تنظيم "الدولة" المحتجزين في المخيم إلى العراق يعتقد أنه تمهيد لتسليمهم إلى بلدانهم، مشيرا إلى أن 4 عمليات نقل تمت حتى الآن بينها واحدة نهارا بمعدل 7عائلات يوميا.

وأضاف أن بين العائلات المنقولة عائلات تحمل الجنسية الفرنسية، لافتا إلى أن عمليات النقل بدأت عقب عملية "نبع السلام" التركية ضد "الاتحاد الديمقراطي" في "رأس العين" و"تل أبيض".

وأشار إلى نقل قوات التحالف الدولي 61 سجينا من عناصر التنظيم يوم السبت الماضي إلى شمال العراق من مدينة الشدادي بعد أن أخرجوا من سجن "غويران" المركزي جنوبي مدينة الحسكة.

وشهد محيط سجن "غويران" يوم الجمعة احتجاجات نسائية من أهل السجناء السوريين، قبل إفراج حزب "الاتحاد الديمقراطي" عن العشرات منهم يوم أمس.

وجرى ايقاف عمل محلات الإنترنت والزيارات والحوالات المالية في المخيم أثناء عمليات النقل، وفق "اليوسف".

كما اعتقلت "آساييش" 20 نازحا خلال محاولتهم الهروب ليلا يوم أمس قبل عبورهم الساتر الترابي للمخيم.

وتزامنت هذه العمليات مع هجوم لعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" على مواقع مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" في قرية "الدحو" جنوب شرق مدينة "الشدادي" النفطية بالحسكة.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي