أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جونسون يعرض خيارين للخروج من الاتحاد الأوروبي

دولي | 2019-10-13 18:08:54
جونسون يعرض خيارين للخروج من الاتحاد الأوروبي
   رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون - جيتي
الأناضول

يعتزم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تقديم خيارين لخروج بلاده المرتقب من الاتحاد خلال لقائه، الإثنين، مع عدد من القادة الأوروبيين.

ويلتقي جونسون، الإثنين، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، في محاولة لحثهم على دعم اتفاقه لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ونقلت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، الأحد، عن مصدر مطلع قوله، إن "جونسون سيعرض على القادة الثلاثة إما مساعدته في تقديم اتفاق جديد خلال الأسبوع الجاري أو الاتفاق بشكل ودي على الخروج دون اتفاق في 31 أكتوبر/ تشرين أول الجاري".

والجمعة، قال الاتحاد الأوروبي إن "المحادثات مع المملكة المتحدة للتوصل إلى اتفاق خروج ودي عادت إلى مسارها، رغم بعض التحديات العالقة واقتراب الموعد النهائي لمغادرة بريطانيا التكتل الأوروبي نهاية الشهر الجاري".

وأكد رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، أنه "تلقى إشارات مبشرة من رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار بأن اتفاق بريكست لا يزال ممكنا، لذا مدد الموعد النهائي لمواصلة محادثات بريكست".

وقال توسك في نيقوسيا "للمرة الأولى" يرصد فارادكار ورئيس الوزراء البريطاني سبيلا للتوصل لاتفاق.

وقال جونسون، مؤخراً، إنه "ثمة مسار لاتفاق متأخر لتجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشكل فوضوي ومكلف نهاية أكتوبر الجاري، فيما قال فارادكار إن الاجتماع كان إيجابيا للغاية".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحكم على قاتل عائلة سورية بالإعدام في "أربيل"      "النخبة" تتهم "قسد" بأنها صادرت سلاحها وعرضته على أنه سلاح لـ"خلايا التنظيم      بومبيو: نريد العمل مع روسيا لإنهاء الصراع في ليبيا      مبابي ونيمار يقودان سان جيرمان لاكتساح غلطة سراي      محكمة أمريكية تحرم ترامب 3.6 مليارات دولار لبناء الجدار الحدودي      زهرة استوائية تمنح الأمل في علاج سرطان البنكرياس      طبيب سوري يجري عملية نادرة لمريض نمساوي ووسائل إعلام سويسرية تشيد بإنجازه      الدنمارك.. توقيف 20 شخصًا وإحباط هجوم إرهابي محتمل