أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بينهم 4 استخدمتهم الإدارة الذاتية دروعا بشرية.. مقتل أكثر من 16 مدنيا على جانبي الحدود السورية ـ التركية

محلي | 2019-10-10 23:16:54
بينهم 4 استخدمتهم الإدارة الذاتية دروعا بشرية.. مقتل أكثر من 16 مدنيا على جانبي الحدود السورية ـ التركية
   من القصف على تل أبيض - جيتي
زمان الوصل

قضى 10 مدنيين على الأقل وأصيب آخرون يوم الخميس، بقصف جوي ومدفعي تركي على مناطق حدودية عدة شمالي الحسكة والرقة، فيما قتلت قذائف مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" 6 مدنيين بينهم سوري وجرحت نحو 20 آخرين في مدن تركية حدودية بولايتي "أورفة" و"ماردين".

وأفادت مصادر أهلية بمقتل 4 مدنيين من عائلة واحدة، هم 3 أطفال ووالدهم وإصابة الأم بغارة جوية استهدفت بلدة "تل حلف" قرب مدينة "رأس العين" شمالي الحسكة.

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن الضحايا تركوا تحت الأنقاض بما فيهم الأم المصابة لعدم وجود فرق إنقاذ وإسعاف في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى مقتل امراة وطفل وإصابة رجل وفتاة بقصف مدفعي على مراكز قيادة ومقرات وزارات الإدارة الذاتية الكردية بالحي الغربي لمدينة "القامشلي" ومقر الاستخبارات العسكرية بمبنى "الريجي" في حي "قدور بك"، ما أدى إلى نزوح السكان القريبين من حواجز ومقرات الحزب وإدارته الذاتية، خاصة مع استمرار مسلحيه بقصف مدينة "نصيبين" التركية التابعة لولاية "ماردين"، حيث سقط بعض المدنيين جرحى.

وفي الرقة، قتل 4 موظفين لدى الإدارة الذاتية وأصيب آخرون بغارة جوية استهدفت من كانوا في مقدمة قافلة سيرتها بشكل إجباري كومينات (مجالس) الإدارة الذاتية ومديرية التربية التابعة لها في الرقة نحو مدينة "تل أبيض" ليكونوا دروعا بشرية ضد القوات التركية، وفق ما أعلن مجلس الرقة المدني.

واستقبل المشفى العسكري في منطقة "السكن الشبابي" أكثر من 10 حالات إسعافية لعسكريين أصيبوا مؤخرا في منطقة "تل أبيض".

في المقابل، قتل 6 مدنيين وأصيب نحو 17 شخصا بقصف لمسلحي "الاتحاد الديمقراطي" بمدينة "تل أبيض" بقذائف الهاون على مدينة "آقجقلعة" التابعة لولاية أورفة التركية، فيما أصيبت امرأة سورية مع 3 من أطفالها بقصف مماثل مصدره مدينة "رأس العين" على مدينة "جيلان بينار" التركية.

وأطلقت القوات التركية أمس الأربعاء عملية عسكرية تحت اسم "نبع السلام" لدعم الجيش "الوطني السوري" للسيطرة على مدينتي "رأس العين" و"تل أبيض" والقرى الواقعة بينهما وبعمق 30 كم يصل إلى طريق حلب الحسكة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد