أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"نبع السلام".. التركي و"الوطني السوري" يتقدمان في "راس العين" و"تل ابيض"

أعلن "الجيش الوطني" سيطرته على قريتي "اليابسة" و"تل فندر" - الأناضول

سيطر الجيشان التركي و"الوطني السوري" على عدد من القرى بمحيط مدينتي "تل أبيض" و"رأس العين" بعد اشتباكات مع مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" في المناطق الحدودية شمالي الرقة والحسكة.


وأفاد مراسل "زمان الوصل" بوصول قوات الجيش التركي والوطني السوري وفرق القناصات إلى الطرف الشرقي لنهر "الجلاب" حيث تمركزت بقرية "كصاص" شرق مدينة "تل أبيض" 4 كم، كما قطعت طريق "تل أبيض ـ سلوك" بعد سيطرتهم قري "بئر عاشق" شرق "تل أبيض" و"مشرفة الشيخ" و"عباطين" والسرد".


وأعلن "الجيش الوطني" في بيان أنه سيطر على قريتي "اليابسة" و"تل فندر" غرب مدينة "تل أبيض" عقب معارك مع ميليشيات "الاتحاد الديمقراطي" ضمن عملية "نبع السلام"، التي بداتها تركيا عصر يوم أمس.


وذكرت مصادر مطلعة أن "الإدارة الذاتية" أرسلت موظفيها في مدينة الرقة ضمن قافلة ليكونوا دروعا بشرية في مدينة "تل أبيض"، لكن الفافلة عادت أدراجها بعد وصولها إلى بلدة "سلوك"، إثر ورود انباء عن استهداف السيارة الأولى منها.وفي محيط مدينة "رأس العين"، اخترقت قوات الجيش التركي و"الوطني السوري" من محورين الأول من جهة قرية "علوك" شرق المدينة والثاني من جهة قرية "تل أرقم" غربها وسط قصف جوي ومدفعي على مواقع مسلحي "الاتحاد الديمقراطي"، فيما أعلن "الجيش الوطني" سيطرته على قرية "كشتو" على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة رأس العين والملاصقة للحدود.


و أكدت أن باقي سكان قرى "نداس" و"حميد" و"علوك شرقي" نزحوا بعد اندلاع اشتباكات بالرشاشات الثقيلة قرب قرية "علوك غربي" شرق مدينة "رأس العين"، وتبادل القصف المدفعي والهاون على جانبي الحدود.


يأتي ذلك بالتزامن مع وصول تعزيزات من "الجيش الوطني" إلى مدينتي "اقجقلعة" و"جيلان بينار" الحدوديتين في "أورفة" التي أصيب فيها شخصان أحدهما طفل إصر إطلاق قذيفة من مناطق سيطرة الفصائل "الكردية".


وكان الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" قال إن 109 قتلى من حزب الاتحاد الديمقراطي سقطوا خلال 21 ساعة من العملية العسكرية التركية التي بدات الساعة 4:00 عصرا يوم أمس شمال سوريا.

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي