أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

غوتيريش: أموال الأمم المتحدة قد تنفد في نهاية الشهر الجاري

دولي | 2019-10-09 11:43:14
غوتيريش: أموال الأمم المتحدة قد تنفد في نهاية الشهر الجاري
أ.ب
قال الأمين العام أنطونيو غوتيريش إن الأمم المتحدة تواجه "أسوأ أزمة مالية" منذ ما يقرب من عقد من الزمان لأن 64 من أعضائها ال193 لم يدفعوا مستحقاتهم السنوية، بما في ذلك الولايات المتحدة، وهي أكبر مساهم في الأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن الأمين العام بعث لجميع الأعضاء رسالة قائلا إن "المنظمة معرضة لخطر استنزاف احتياطياتها من السيولة بحلول نهاية الشهر والتخلف عن سداد مدفوعات الموظفين والبائعين".

وفقا للأمم المتحدة، دفعت 129 دولة 1.99 مليار دولار على شكل مستحقات لميزانية التشغيل العادية للمنظمة لعام 2019 حتى اليوم الثلاثاء.

وأضافت أن 1.386 مليار دولار ما زالت مستحقة لهذا العام.

وبين البلدان الأخرى التي لم تدفع مستحقاتها البرازيل وإيران وإسرائيل والمكسيك وكوريا الجنوبية والسعودية وأوروغواي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية      بيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سوريا