أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا.. دعوات لإلغاء "حفلة نسائية" لمغنية مؤيدة للأسد في غازي عنتاب

أخبار تركيا | 2019-10-08 12:32:57
تركيا.. دعوات لإلغاء "حفلة نسائية" لمغنية مؤيدة للأسد في غازي عنتاب
   بتول
زمان الوصل
أثار إعلان نشرته مغنية موالية لنظام الأسد عن حفل ستقيمه في تركيا غضب نشطاء سوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، داعين إلى مقاطعة الحفل الغنائي مستهجنين في الوقت ذاته منح المغنية تأشيرة دخول إلى الأراضي التركية.

الإعلان الذي حدد موعد لـ"حفلة نسائية" في مدينة "غازي عنتاب" التركية، نشر على صفحة المغنية السورية بموقع فيسبوك "بتول بني" المعروفة في أوساط الحلبيين بإحياء حفلات الأعراس النسائية، والتي سبق وأن أثارت جدلاً حين تخلت عن الحجاب الذي كانت ترتديه خلال مشاركتها في أحد برامج المواهب العربية العام الماضي.

وتوعد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي المغنية والقائمين على "الحفلة النسائية" بإلغاء الحفل، متسائلين في الوقت ذاته عن الجهة التي منحت المغنية الموالية تأشيرة الدخول إلى تركيا وهي التي خرجت قبل أيام قليلة على شاشة القناة الرسمية التابعة للنظام في مقابلة أعلنت خلالها دعمها لـ "الجيش السوري" ولرأس النظام بشار الأسد.

وقارن النشطاء التعقيدات والصعوبات التي يواجهونها في الحصول على تأشيرة دخول لتركيا لذويهم بهدف الاجتماع بهم ولقائهم، في الوقت الذي يتم منح التأشيرات لمغنين وممثلين ورياضيين موالين لنظام بشار الأسد، حيث سبق وأن شارك العديد من اولئك بمهرجانات وفعاليات ثقافية وفنية في مدن تركية عدة.

كما وجه ناشطون رسالة عبر موقع "فيسبوك" لوالي مدينة "غازي عنتاب" ورئيسة بلديتها طالبوا فيها بإلغاء ترخيص الحفل ومنعه، وفيما يلي نص الرسالة التي حصلت "زمان الوصل" على نسخة منها.

السيد "داود غُل" والي مدينة غازي عنتاب الموقّر

السيدة فاطمة شاهين رئيس بلدية مدينة غازي عنتاب المحترمة.

نحن شريحة واسعة من السوريين المقيمين في مدينة غازي عنتاب، ممن يحبّون تركيا وأهلها، ولا يرجون لهم إلا كلّ خير.

وانطلاقاً من هذه المشاعر، فإننا نودّ إعلامكم بأنّ صفحات موالية لبشار الأسد على الإنترنت، أفادت بأن أحد الفنادق في غازي عنتاب سيشهد إقامة حفل لمطربة موالية لنظام الأسد والميليشيات الطائفية والإرهابيّة في سورية.

الأمر الذي يعد استفزازاً لمعظم السوريين المقيمين على الأراضي التّركيّة، وإننا إذ نحذّر من إقامة مثل هذه الحفلات على الأراضي التركية، خصوصاً في ظل العملية العسكرية التركية المرتقبة في شرق الفرات، فإننا نؤكّد ونشدّد بأن إقامتها قد تعود بالضرر على الأمن والاستقرار في المدينة، لما تشكّله من تهديد واستفزاز للسوريين وردّات فعل غاضبة غير محمودة العواقب، كما نخشى أن يستغلها البعض لتنفيذ أجندات سياسيّة وأعمال تخريبيّة وإرهابيّة.

نأمل من جنابكم الموقّر أن يتم التعامل مع الأمر بجديّة وحزم.

مكان الحفل: palmya hotel gaziantep

موعد الحفل: الجمعة الساعة السابعة.

الجدير بالذكر، أن بلدية مدينة غازي عنتاب استجابت الشهر الماضي لدعوات الناشطين لإقصاء علم النظام الذي رفعه أحد المشاركين في مهرجان الطبخ الذي أقيم في المدينة، كما سبق وأن استبدل المسؤولون في جامعة "غازي عنتاب" علم النظام المرفوع في ساحتها بعلم الثورة بعد مطالبات من الطلاب السوريين في الجامعة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية      بيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سوريا