أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"التجارة العالمية" تسمح لواشنطن بفرض رسوم على الاتحاد الأوروبي

أرشيف

وافقت منظمة التجارة العالمية، على السماح للولايات المتحدة بفرض رسوم جمركية إضافية على الاتحاد الأوروبي بقيمة 7.5 مليارات دولار، بسبب دعم الأخير غير القانوني لشركة "إيرباص"، في وقت يهدد الاتحاد باتخاذ رد مماثل.

وأعلنت المنظمة، الأربعاء، قرارها بخصوص نزاع "بوينغ" و"إيرباص" المتواصل منذ نحو 15 عاما بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وأشار القرار إلى موافقة المنظمة على فرض الولايات المتحدة رسوما جمركية إضافية بقيمة 7.5 مليارات دولار سنويا على منتجات الاتحاد الأوروبي، بسبب دعمه غير القانوني لشركة "إيرباص".

في المقابل، قالت المفوضة الأوروبية لشؤون التجارة سيسيليا مالمستروم: "إذا طبقت الولايات المتحدة التدابير التي سمحت بها منظمة التجارة العالمية، فلا يبقى لنا حل سوى الرد عليها".

وذكرت مالمستروم في بيان، أن الرسوم الجمركية المتبادلة ستضر بالشركات والمواطنين على جانبي المحيط الأطلسي، والتجارة العالمية وقطاع الطيران.

وتتهم كل من "بوينغ" الأمريكية، و"إيرباص" المشتركة بين فرنسا وألمانيا وبريطانيا وإسبانيا وهولندا، بعضهما بتلقي دعم حكومي غير قانوني.

وتقول الولايات المتحدة، إن الدعم الأوروبي لـ "إيرباص" غير قانوني، فيما يؤكد الاتحاد الأوروبي أن الامتيازات الضريبية المقدمة من واشنطن لـ "بوينغ"، والاتفاقيات العسكرية مع الشركة ليست قانونية.

الأناضول
(33)    هل أعجبتك المقالة (34)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي