أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الشكبة السورية: مقتل 118 مدنيا في سوريا خلال أيلول الماضي

محلي | 2019-10-01 23:06:25
الشكبة السورية: مقتل 118 مدنيا في سوريا خلال أيلول الماضي
   من ريف إدلب - جيتي
زمان الوصل

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن 118 مدنياً في أيلول/سبتمبر الماضي، إضافة إلى 22 شخصاً قضوا بسبب التعذيب.


وأكدت الشبكة في تقرير لها يوم الثلاثاء، مقتل 118 مدنياً بينهم 18 طفلاً و12 سيدة، قتلت قوات الأسد منهم 44 مدنياً بينهم 4 أطفال و3 سيدات، فيما قتلت القوات الروسية مدنياً واحداً، بينما قتلت "هيئة تحرير الشام" مدنيين اثنين.


وقتل مدنيان بينهم طفل على يد فصائل في المعارضة المسلحة، وستة مدنيين بينهم طفل على يد "قوات سوريا الديمقراطية"، بينما قتل 63 مدنياً، بينهم 12 طفلاً و9 سيدات على يد جهات أخرى.


كما وثَّق التقرير مقتل 22 شخصاً تحت التعذيب، 21 منهم قضوا على يد قوات الأسد، وواحد على يد فصائل في المعارضة المسلحة.


وقال التقرير إن مجزرتين اثنتين تم توثيقهما في الشهر الماضي، مطالبا مجلس الأمن باتخاذ إجراءات إضافية بعد صدور القرار رقم 2254، ومشددا على ضرورة إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحاسبة جميع المتورطين، بمن فيهم النظام الروسي بعد أن ثبت تورطه في ارتكاب جرائم حرب.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دكتور "pkk" يرسل رسالة للأسد: لولانا لما بقيت ودورك يحين بعد الخلاص منا      مقتل عناصر لـ"الرابعة" وتدمير دبابة بمحيط "الكبانة"      إهمال طبي لطفل مهجّر في مشفى "الباب" يتسبب بفقدانه بصره وقدميه.. وهذه قصته      الائتلاف يؤكد اشتراك المجتمع الدولي بجرائم الأسد ضد السوريين      تقرير.. حملة الأسد وروسيا الأخيرة شردت أكثر من 92 ألف مدني      البحرين تهزم السعودية وتحرز لقب كأس الخليج      ترامب: لابد من إخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي      دفعة جديدة من اللاجئين تغادر مخيم "الهول" نحو دير الزور