أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فيفا يفرض حظرا مدى الحياة على مسؤول سابق في كونكاكاف

العالم | 2019-10-01 20:07:20
فيفا يفرض حظرا مدى الحياة على مسؤول سابق في كونكاكاف
   أرشيف
أ.ب

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حظرا مدى الحياة بسبب الرشوة على إنريك سانز، الأمين العام السابق لاتحاد شمال ووسط أمريكا والكاريبي (كونكاكاف).

وكان سانز المتآمر المساعد رقم 3" على لائحة اتهام من وزارة العدل الأمريكية عام 2015، والذي يزعم أنه رتب وأخذ رشى مرتبطة بصفقات تجارية لبطولات كرة القدم الدولية مع مسؤولين آخرين مرتبطين بفيفا.

وعلى الرغم من أن المدعين العامين الفيدراليين الأمريكيين لم يتهموا سانز علنا، فقد زعموا أنه شارك أيضًا في مخططات الرشوة حينما كان يعمل لصالح وكالة أمريكية قبل انضمامه إلى كونكاكاف عام 2012.

وقالت لائحة الاتهام المنشورة إنه حصل على "لوحة غالية الثمن من معرض فني في نيويورك" كرشوة.

وقال فيفا إن قضاة الأخلاقيات اتهموا سانز بالرشوة خلال عمله في كونكاكاف (2012 - 2015)، وقد وجد أنه مذنب وغرم 100000 فرنك سويسري (100 ألف دولار أمريكي.

وفي عام 2014، أخذ المسؤول المولود في كولومبيا إجازة من كونكاكاف، بينما كان يعالج من سرطان الدم.

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية      بيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سوريا