أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرنسا.. حريق هائل في "روان" والسلطات المحلية تنصح بعدم التجوال

دولي | 2019-09-26 12:17:59
فرنسا.. حريق هائل في "روان" والسلطات المحلية تنصح بعدم التجوال
   أغلقت السلطات المدارس في 12 بلدة محيطة - جيتي
زمان الوصل
اندلع حريق في مصنع للمواد الكيماوية في مدينة "روان" غربي فرنسا يوم الخميس، وأغلقت السلطات المدارس في 12 بلدة محيطة وطلبت من السكان البقاء في منازلهم.

وحسب معلومات حصلت عليها "زمان الوصل" فإن لا إصابات حتى الآن نتيجة الحريق الذي ما يزال مستمرا في مدينة تضم تجمعا كبيرا من اللاجئين السوريين، حيث يحاول نحو 150 رجل إطفاء إخماده.

وتم تصنيف مصنع لوبريزول في روان سابقا على أنه من ضمن المصانع الحساسة لأنه يستقبل منتجات خطرة، وبالتالي حدوث حريق فيه يعدّ أمراً خطيراً.

ونصحت السلطات المحلية السكان بعدم التنقل داخل المدينة في حال لا توجد ضرورة للتنقل والخروج من المنزل.

ونشر ناشطون سوريون مهتمون معلومات تفيد بأن التحليل الأولي للدخان الذي يصدره الحريق لا يحتوي على مواد كيميائية في المصنع الذي ينتج إضافات لزيوت التشحيم والطلاء، بينما لم تعلق الشركة حتى الآن.

وحثت إدارة منطقة مصب السين الناس على تجنب السفر غير الضروري للمنطقة بعد أن أطلق إنذار بشأن الحريق الذي مازالت التحقيقات جارية لمعرفة أسبابه.

وذكرت وزارة الداخلية على موقع "تويتر" أنه تم إغلاق المدارس ودور الحضانة في المنطقة، وإبقاء المقيمين في دور رعاية المسنين داخلها.

تظهر الصور التي تبثها قناة "بي أف أم" التلفزيونية كتلة من الدخان الأسود ورشقات من لهيب برتقالي اللون فوق المصنع.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في اليوم العالمي للطفل.. تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب