أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إعصار ثان يضرب اليابان خلال شهر

دولي | 2019-09-22 12:05:01
إعصار ثان يضرب اليابان خلال شهر
زمان الوصل - رصد
ضرب إعصار قوي جزر "أوكيناوا" في جنوب اليابان حيث أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 15 ألف منزل وإرجاء مئات الرحلات الجوية.

ويتجه الإعصار "تاباه" مصحوبا برياح عاتية تصل سرعتها القصوى إلى 180 كيلومترا في الساعة، شمالا ويتوقع أن يواصل تقدمه عبر البحر الذي يفصل بين كوريا الجنوبية وغرب اليابان.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية في اليابان تحذيرات من هطول أمطار غزيرة وحصول فيضانات ومد بحري كبير، فيما أصدرت سلطات "أوكيناوا" أوامر إخلاء شملت نحو 334 ألف شخص.

وأعلن مسؤولون إصابة 18 شخصا على الأقل، فيما أعلنت شركة الكهرباء في "أوكيناوا" أن التيار عاد إلى نحو 7800 منزل بينما لا يزال مقطوعا عن نحو 9200 منزل، وكانت أعلنت في وقت سابق أن الانقطاع يشمل 17 ألف منزل.

ويأتي "تاباه" في أعقاب الإعصار "فاكساي" الذي ضرب طوكيو في وقت سابق من الشهر الحالي مصحوبا برياح عنيفة أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي واضطراب حركة الملاحة الجوية وعرقلة الاستعدادات لنهائيات كأس العام بـ "الركبي".

وتسبب "فاكساي" بانقطاع التيار الكهربائي لأكثر من أسبوع عن عشرات الآلاف من سكان ضواحي طوكيو.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد