أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها

محلي | 2019-09-21 20:46:07
"العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها
   أرشيف
زمان الوصل

أكدت عشيرة "العكيدات" على ضرورة طرد ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، من مناطقها بعد قتل الأخيرة لشابين من أفراد العشيرة.

وقالت صحيفة "جسر" إن اجتماعا تم مساء أمس الجمعة لنحو 100 شيخ ووجيه من مختلف عشائر قبيلة "العكيدات"، في ديوان "آل الهفل" بقرية "ذيبان"، على أثر الحادثة التي ذهب ضحيتها شابين من أبناء "الهفل" على يد قوات التحالف الدولي و"قسد"، لدى ملاحقة مطلوبين استجاروا بمنزل الشيخ "جميل محمود الهفل".

ووفقا للصحيفة فقد أصدر الحضور بيانا استنكروا فيه قتل التحالف الدولي و"قسد" الشابين "غياث لطيف الفوزي الهفل، وماجد محمود الهفل"، دون ذنب اقترفوه سوى قيامهم بما يمليه عليهم واجبهم من حماية المستجير، وأشادوا ببطولة الشابين.

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من أبناء قبيلة "العكيدات" توافدوا إلى مكان الاجتماع بأسلحتهم، وطالبوا مشايخ عشيرتهم بالعمل على طرد "قسد" من مناطقهم، سلماً أو حرباً، كما طالب المتجمهرون في ديوان "آل الهفل" بهدر دم كل من يعمل مع "قسد" من قبيلتهم.

ابو الدير
2019-09-23
الى اخوتنا في عشيرة العقيدات نطلب منهم عدم الخلط في الكلام واثارة الفتنة ونتمنى لاهل الشباب الصبر والسلون وعدم جر الناس الى المشاكل
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد