أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها

محلي | 2019-09-21 20:46:07
"العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها
   أرشيف
زمان الوصل

أكدت عشيرة "العكيدات" على ضرورة طرد ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، من مناطقها بعد قتل الأخيرة لشابين من أفراد العشيرة.

وقالت صحيفة "جسر" إن اجتماعا تم مساء أمس الجمعة لنحو 100 شيخ ووجيه من مختلف عشائر قبيلة "العكيدات"، في ديوان "آل الهفل" بقرية "ذيبان"، على أثر الحادثة التي ذهب ضحيتها شابين من أبناء "الهفل" على يد قوات التحالف الدولي و"قسد"، لدى ملاحقة مطلوبين استجاروا بمنزل الشيخ "جميل محمود الهفل".

ووفقا للصحيفة فقد أصدر الحضور بيانا استنكروا فيه قتل التحالف الدولي و"قسد" الشابين "غياث لطيف الفوزي الهفل، وماجد محمود الهفل"، دون ذنب اقترفوه سوى قيامهم بما يمليه عليهم واجبهم من حماية المستجير، وأشادوا ببطولة الشابين.

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من أبناء قبيلة "العكيدات" توافدوا إلى مكان الاجتماع بأسلحتهم، وطالبوا مشايخ عشيرتهم بالعمل على طرد "قسد" من مناطقهم، سلماً أو حرباً، كما طالب المتجمهرون في ديوان "آل الهفل" بهدر دم كل من يعمل مع "قسد" من قبيلتهم.

ابو الدير
2019-09-23
الى اخوتنا في عشيرة العقيدات نطلب منهم عدم الخلط في الكلام واثارة الفتنة ونتمنى لاهل الشباب الصبر والسلون وعدم جر الناس الى المشاكل
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إيران تتوعد بتدمير "إسرائيل".. ولكن من لبنان      الأردن.. تسجيل وفاة و 49 إصابة بإنفلونزا الخنازير      الجزائر.. أحكام مشددة بالسجن على مسؤولين كبار      جنوب دمشق.. دعاء للمعتقلين يودي بـ"عراب المصالحة" إلى "فرع فلسطين"      "حظر تجوال" في "رأس العين" و"تل أبيض"      لبنان.. وفاة 3 شبان سوريين في حادثتين ‏منفصلين      ضابط روسي يزور السويداء ويبحث مع الوجهاء الوضع الأمني      بنيران "صديقة".. مقتل قيادي من فرقة "الحمزة" في "رأس العين" بالحسكة