أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بيدرسن إلى دمشق.. والنظام يرفض أي تعديل على الدستورية

محلي | 2019-09-20 15:55:04
بيدرسن إلى دمشق.. والنظام يرفض أي تعديل على الدستورية
   غير بيدرسون - أرشيف
زمان الوصل

ذكرت صحيفة "الوطن" المملوكة لـ"رامي مخلوف" أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "غير بيدرسون" سيصل إلى دمشق بعد ظهر يوم الأحد المقبل، حيث سيلتقي الاثنين وزير خارجية النظام "وليد المعلم".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الزيارة تأتي بعد عدة أيام على انتهاء القمة الثلاثية التي جمعت ضامني اتفاق "أستانا" في أنقرة، والإعلان عن التوصل إلى اتفاق حول قوائم اللجنة الدستورية.

وذكرت أن "بيدرسون" سوف يبحث في الإجراءات وآلية عمل اللجنة الدستورية، بعد الاتفاق على أسماء هذه اللجنة كاملة، وأعضائها ونسب توزع الأطراف المكونة لها، عقب المشاورات التي أجراها مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية "ألكسندر لافرنتييف" مع بشار الأسد، حيث لم يجر الاتفاق على آليات عملها والتي بقيت قيد البحث.

ونقلت عن مصادرها "تمسك دمشق بلائحة الأسماء التي قدمتها، رافضة إجراء أي تغيير عليها، وبقيت متمسكة أيضاً بالإجراءات وآليات عمل اللجنة التي تحفظ سيادتها وكرامتها".

"بيدرسن" زار دمشق في 10 تموز يوليو الماضي، وقالت مصادر حينها إنه "تم تحقيق تقدم كبير والاقتراب من إنجاز اتفاق لجنة مناقشة الدستور".

وبحث "بيدرسن" في تلك الزيارة الرابعة له إلى دمشق منذ توليه منصبه، تشكيل اللجنة الدستورية السورية وآليات وإجراءات عملها، وقالت وكالة أنباء النظام "سانا" إن وجهات النظر "كانت متفقة بين الجانبين على أن العملية الدستورية هي شأن سوري، وهي ملك للسوريين وحدهم، وأن الشعب السوري هو وحده من يحق له قيادة هذه العملية، وتقرير مستقبله دون أي تدخل خارجي ووفقاً لمصالحه".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد