أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عنصرية "باسيل" تلاحقهم إلى ألمانيا: الظروف باتت مواتية لعودة اللاجئين السوريين

محلي | 2019-09-19 20:51:20
عنصرية "باسيل" تلاحقهم إلى ألمانيا: الظروف باتت مواتية لعودة اللاجئين السوريين
   جبران باسيل - جيتي
زمان الوصل

ادعى وزير الخارجية اللبناني "جبران باسيل" أن الظروف في سوريا باتت مواتية، مطالبا من ألمانيا المساعدة والضغط وتحويل أموال المساعدات لتشجيع هذه العودة.

وأكد "باسيل" خلال لقاء مع نظيره الألماني "هايكو ماس"، يوم الخميس، أن بلاده لن تقبل توطين أي من اللاجئين، زاعما أنهم لمسوا "رغبة متوافرة لدى أكثر من 80 بالمئة من النازحين السوريين بالعودة".

وقال الوزير المعروف بعنصريته تجاه اللاجئين، إن "الظروف باتت مواتية بسوريا، لذلك نطلب من ألمانيا مساعدتنا بالضغط بهذا الاتجاه وتحويل أموال المساعدات لتشجيع هذه العودة".

وزعم أن "الإجراء الذي اتخذه الجيش أخيراً والذي أتى بقرار من المجلس الأعلى للدفاع بلبنان، هو نتيجة قيام تجمعات غير شرعية للنازحين ببناء مساكن غير شرعية".

ومضى "باسيل" بتزييفه للحقائق قائلا: "التحدي الأبرز هو الإرهاب والحروب التي نجمت عنه، وتحمل لبنان وألمانيا أزمة النزوح، وتكبد لبنان من اقتصاده 30 مليار دولار ويعاني من أزمة اقتصادية كبيرة".

من جهته، شدد الوزير الألماني على أن عودة اللاجئين السوريين مرهون بضمان عدم تعرضهم للأذى أو الاعتقال في بلادهم.

طائر العتقاء
2019-09-20
زيارتك يا عنصري يا حرامي انت وجماعتك. السوريين بشرفو ا راسك انت ومعلمك والسوريين عائدون ان شئت ام ابيت رحت على المانيا لتشحذ مصاري لحكومتك الفاشلة قالولك الالمان لانه بيفهموا ارجع على لبنان ما في مصاري وعودة اللاجئين قبل ما تكون سوريا آمنة ما في لذا ارجع على معلمك وخبروا انو بيعوا حالكم انت وعمك لتشتروا مازوت للشتوية
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد