أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الفيفا يبلغ إيران بأن الوقت حان للسماح للنساء بدخول الملاعب

العالم | 2019-09-19 13:19:51
الفيفا يبلغ إيران بأن الوقت حان للسماح للنساء بدخول الملاعب
   إنفانتينو - أرشيف
رويترز
قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن الوقت حان لتسمح إيران بدخول المشجعات إلى الملاعب وتوقع ”تطورات ايجابية“ بداية من المباراة المقبلة على أرضها في أكتوبر تشرين الأول المقبل.

ورغم السماح لأعداد محدودة من المشجعات الأجنبيات بحضور المباريات تمنع السلطات الإيرانية النساء من حضور مباريات كرة القدم الخاصة بالرجال في الملاعب منذ قيام الثورة الإسلامية في 1979.

وقال إنفانتينو في بيان للفيفا إنه يأمل أن يرحب اتحاد كرة القدم الإيراني والسلطات المحلية "بمطالباتنا المتكررة بمعالجة هذا الموقف غير المقبول".

وأضاف "موقفنا واضح وصريح. يجب السماح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم في إيران وحان الآن وقت تغيير الأوضاع ويتوقع الفيفا تطورات ايجابية بدءا من المباراة المقبلة لإيران على أرضها في أكتوبر". 

وتستضيف إيران، التي تأهلت لكأس العالم خمس مرات وشاركت في آخر نسختين، كمبوديا يوم العاشر من أكتوبر تشرين الأول في أول مباراة على أرضها بتصفيات كأس العالم 2022.

وتسببت وفاة مشجعة هذا الشهر أشعلت النار في نفسها احتجاجا على اعتقالها بسبب حضور مباراة كرة قدم في لفت أنظار المجتمع الدولي إلى القضية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب