أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أردوغان: سنفعل خططنا حول المنطقة الآمنة خلال أسبوعين

محلي | 2019-09-18 20:31:41
أردوغان: سنفعل خططنا حول المنطقة الآمنة خلال أسبوعين
   الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" - أرشيف
زمان الوصل - رصد

أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أن بلاده ستبدأ تفعيل خططها بخصوص المنطقة الآمنة شمالي سوريا خلال أسبوعين، وذلك إن لم يتم التوصل إلى نتيجة.

وقال "أردوغان" اليوم الأربعاء، إن تركيا لم تعد تطمئنها التصريحات بشأن المنطقة الآمنة في سوريا، مطالبا بـ"إجراءات ملموسة" على الأرض، كما ذكرت وكالة "الأناضول".

وأضاف: "ربع الأراضي السورية تخضع لاحتلال تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي، ورأينا أن شركاءنا أيضا يتقاسمون معنا نفس المخاوف حيال انتشار هذا التنظيم في مناطق شرق الفرات".

وأشار إلى إمكانية إسكان ما بين مليونين إلى 3 مليون سوري، ممّن يعيشون في تركيا وأوروبا، في الشمال السوري، في حال إنشاء منطقة آمنة هناك.

وفيما يتعلق بالقمة التركية الروسية الإيرانية الأخيرة في أنقرة، أكد أنهم اتخذوا قرارات هامة فيما يخص حل الأزمة السورية، مبينا أن الأشهر القادمة ستحدد ما إذا كانت الأزمة ستحل بسهولة أم ستتفاقم.

وقال: "خلال لقاءاتنا الثنائية والثلاثية، اتخذنا قرارات مهمة جدا لحل الأزمة الانسانية والسياسية القائمة في سوريا، وأهم تطور حدث في القمة، هو المصادقة على أعضاء لجنة صياغة الدستور".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"لواء القدس" يخسر مزيدا من عناصره بدير الزور      طائرة دون طيار تستهدف سيارة في "عفرين" والضحايا 3 عناصر بين تنظيم "الدولة" و"أحرار الشام"      أردوغان: لن ننسحب من سوريا إلا بطلب من الشعب وبعد انسحاب الدول الأخرى      مجازر الروس والأسد مستمرة في إدلب والضحايا نحو 20 مدنيا      الأسد يرسل قائمة مطلوبين جديدة إلى "دير قانون" بريف دمشق      حماة.. المقاومة السورية تدمر سيارة عسكرية للأسد وتقتل من بداخلها      خطوة على طريق "ترطيب الأجواء"؟.. الرياض تستقبل رئيس اتحاد الصحفيين التابع للنظام      تجدد المظاهرات في العراق بعد ليلة دامية خلفت 25 قتيلا