أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الهلال الأحمر القطري ينفذ المرحلة التاسعة لمشروع غسيل الكلى للاجئين السوريين بالأردن

محلي | 2019-09-18 17:50:16
الهلال الأحمر القطري ينفذ المرحلة التاسعة لمشروع غسيل الكلى للاجئين السوريين بالأردن
   المشروع الإنساني غطى تكاليف غسيل الكلى والخدمات الطبية المساندة لفائدة 418 مريضا سوريا
زمان الوصل

قالت صحيفة "الوطن" القطرية إن بعثة الهلال الأحمر القطري التمثيلية في المملكة الأردنية الهاشمية انتهت من تنفيذ المرحلة التاسعة من مشروع غسيل الكلى للاجئين السوريين خارج المخيمات، موضحة أن المشروع مقدم من صندوق قطر للتنمية وقدره حوالي 3.2 مليون ريال قطري.


وأضافت الصحيفة اليوم الأربعاء أن المشروع الإنساني غطى تكاليف غسيل الكلى والخدمات الطبية المساندة لفائدة 418 مريضا سوريا، يمثلون 65 بالمئة من مرضى الفشل الكلوي السوريين خارج المخيمات، بإجمالي 8,885 جلسة غسيل كلى، مع توفير الإشراف الطبي وأدوية الغسيل والفحوصات الشهرية، وإجراء عدد من عمليات القسطرة الوريدية. كما تم تحويل 220 مريضا يحتاجون لتدخلات علاجية إلى المستشفيات المتخصصة.


وأوضح الهلال الأحمر القطري أنه تم التعاقد مع 7 مستشفيات في محافظات أردنية مختلفة، بغرض تسهيل عملية الانتقال للمرضى المستفيدين، مشيرا أن دراسات الحالة تشير إلى أن متوسط عمر المستفيدين يبلغ 51 عاما، وأن نسبة 90 بالمئة منهم ليس لديهم عمل، وأن جميعهم مصنفون بحالة العوز الشديد طبقا لنظام معلومات مساعدات اللاجئين (RAIS) التابع للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مع ارتباط حالات الفشل الكلوي بأمراض مزمنة مثل مرض السكر وضغط الدم والاكتئاب والتوتر النفسي.


ونقلت الصحيفة عن المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري الدكتور "محمد صلاح إبراهيم" تأكيده على الأهمية القصوى للمشروع من حيث الحفاظ على حياة المرضى المستفيدين، وكذلك التخفيف على المستفيدين غير المباشرين وهم عوائل المرضى والمجتمع المحلي المحيط، بالإضافة إلى المشاركة الفعالة والمؤثرة في توفير جزء كبير من الاحتياج المسجل لمتطلبات الرعاية الصحية للاجئين السوريين، ما يزيد من شعورهم بالأمان والراحة والاهتمام، وينعكس على تمكين هذه الفئة وتحسين جودة الحياة بالنسبة لها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد