أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تلفزيون "عون" يروج للحشيشة.. سعرها محروق وعلى الدولة تشريعها لأنها مقدسة

عـــــربي | 2019-09-17 11:52:27
تلفزيون "عون" يروج للحشيشة.. سعرها محروق وعلى الدولة تشريعها لأنها مقدسة
   أرشيف
زمان الوصل
تحت عنوان "الحشيشة من نقمة للمجتمع إلى نعمة للاقتصاد" نشر تلفزيون التيار الذي يتزعمه "ميشيل عون"، رئيس لبنان، تقريرا من قلب إحدى مزارع الحشيشة في البقاع يطالب فيه "منتجوها" بصراحة أن تنظر الدولة في أوضاعهم و"تراعيهم" في مسألة غض الطرف عن تجارتهم.

التقرير الذي بثته قناة "أو تي في" أظهر مراسلتها وهي تقف بين عدد من الملثمين المسلحين وسط حقل للحشيشة، حيث بادرت المراسلة: محروق سعرها السنة، بعد ما كان 1200 جرام من الحشيش يتوارح سعرها من 500 دولار لـ1800، هلق صارت من 50 لـ100، فحتى الحشيش بلبنان ما بقى تطعمي خبز وأنت يا دولة عم تشتغلي ضد مصلحة المواطن بعد ما شددت على المعابر حسب ما عم يتهموك".

وانتقل الحديث مباشرة لأحد الملثمين ليقول: "بما أنه كترت هي بالسوق وكترت بين العالم فطبيعي سعرها ينزل للآخر على الأرض، هلق سعر الكيلو أطيب كيلو بتجيبيه بـ100 دولار، يعني إذا واحد عنده 100 كليو قديش بيطلع 10 آلاف دولار، شو بتعمله بالسنة مع 5 و6 ولاد، ومدارس ومازوت".

وتابع: "يلي عنده سوق محلي بيتاجر بالقطاع إلا ما يسوقها، بس ايلي عندو طونات (أطنان) مستحيل يصرفها.. المعابر مفرومة ومستحيل حدا يمرق غرام من سنة وهيك، يعني الحزب (حزب الله) من ميلة سوريا مسكرها وما بيسمح بهيدي الأمور والوزير بوصعب (الياس بوصعب وزير الدفاع) فارم العالم.. هيدي الشتلة هي الي بتقرر مصير هي الولاد والشباب الي بدها تتعلم أو بدها تشحد أو تسرق لحتى تعلم ولادها".

وهنا قفزت المراسلة بسؤال: "يعني عم تطلب من الوزير بوصعب يرجع يفتح لكم المعابر وما يتشدد؟"، فأجاب: "مش يفتح لنا ياها، بس ما يكون في تشديد هالقد... يا وزيرنا ياحبيب قلبنا فتح لنا هالمعابر جمعة، جمعة بس، كفلية إن تقوم لبنان ويدفع الدين الي عليه".

وانتقلت المراسلة إلى ملثم آخر قال بصوت عميق وهادئ: "الموسم عم يتكدس سنة ورا سنة، في خيرات الله، منضل نحشش للشعب اللبناني شي 100 سنة لقدام".

فيما طالب ملثم آخر بتشريع زراعة وتجارة الحشيشة، أو توفير بدائل يمكن أن تكفل معيشته ومعيشة سكان المنطقة، معقبا: "غير هيك ما حيمشي الحال"، لكن الملثم الذي بسق وتحدث أولا، أعلن رفضه لاقتراح شرعنة الحششية، لأن ذلك يعني إشراك الدولة في أرباحها، أسوة بالتبغ.

ونصح الملثم الثاني بصوته الهادئ أن تقوم الدولة بالاستثمار في الحشيش، حيث سيوفر لها ولمسؤوليها مصدرا مهما للنهب والفساد، حسب قوله.

وختم تقرير قناة "عون" ترويجه للحشيش بكلمات لأحد عجائز المنطقة، يتمنى فيها تشريع الحشيشة وينتقد من يلاحقون متعاطيها، واصفا الحشيشة بأنها "مقدسة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد