أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

درعا.. مقتل ضابط برصاص مجهولين والأسد يعتقل جرحى في المستشفى الوطني

محلي | 2019-09-10 19:32:48
درعا.. مقتل ضابط برصاص مجهولين والأسد يعتقل جرحى في المستشفى الوطني
   السليمان
زمان الوصل

قتل ضابط تابع لقوات الأسد ليل الاثنين برصاص مجهولين في ريف درعا الغربي.

ونعت صفحات موالية لنظام الأسد مقتل الملازم أول "بشار علي السليمان" التابع للواء 15 الواقع قرب مدينة "إنخل" بريف درعا الغربي، بعد إصابته برصاص قناص ليل الاثنين.

وجاء مقتل "سليمان" الذي ينحدر من قرية "حورات عمورين الغاب" بريف حماة، بعد يوم من مقتل ثلاثة أشخاص برصاص مجهولين في بلدة "تسيل" اثنين منهما كانا في صفوف قوات المعارضة قبل سيطرة الأسد وروسيا على الجنوب السوري في شهر تموز/يوليو عام 2018. من جهة ثانية، أقدمت قوات الأسد على اعتقال جرحى من وسط المستشفى "الوطني" بدرعا، متجاهلة حالتهما الحرجة وتعرض حياتهما للخطر في حال مغادرتهما.

وأفاد ناشطون بقيام عناصر الأمن السياسي التابع للأسد باعتقال الشابين "شبيب مسالمة" و"ماهر صدقي صياصنة"، رغم حالتهما الصحية الحرجة، موضحين بأن قوات الأسد أفرجت تحت ضغوط عن "مسالمة" فيما أبقت "صياصنة" قيد الاعتقال.

بدروه نشر عضو اللجنة المركزية لـ"المصالحة" في درعا "فيصل أبازيد" قائلا: "المشفى الوطني في درعا يتحول إلى مفرزة أمنية فخ لاعتقال المرضى بمساعدة أحد الأطباء".

يشار إلى حالات الاعتقال عادت إلى درعا بأعداد كبيرة بعد سيطرة نظام الأسد على المدينة بدعم من حلفائه الروس والإيرانيين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السويداء..عشرات الطلاب يعتصمون للمطالبة بمحاسبة مجرم قتل زميلهم أمام أعينهم      تحرير الشام" تفرج عن الناشط "أمجد المالح" بعد اعتقال عامين      أمريكا تقطع طريق الأسد وروسيا نحو نفط الجزيرة بقاعدتين جديدتين      بالتزامن مع تصعيد مكثف جنوب إدلب.. دخول رتل تركي إلى "مورك" بريف حماة      ترامب يكثف شراء الإعلانات على فيسبوك لمحاربة مساءلته في الكونجرس      تراجع التضخم في بريطانيا إلى أقل مستوى في 3 أعوام      حمص.. أهالي "قطينة" يعتصمون احتجاجا على سموم معامل الأسمدة      تركيا: المانيا وهولندا وافقتا على استعادة عناصر تنظيم "الدولة"