أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل 277 عنصرا من ميليشيا "جيش التحرير الفلسطيني"

محلي | 2019-09-10 18:01:02
مقتل 277 عنصرا من ميليشيا "جيش التحرير الفلسطيني"
   معظم القتلى قضوا إثر الأعمال العسكرية في ريف دمشق - جيتي
زمان الوصل

كشفت منظمة فلسطينية عن سقوط مئات القتلى تابعين لميليشيا "جيش التحرير الفلسطيني" منذ عام 2011، مؤكدة أنهم قتلوا أثناء قتالهم إلى جانب قوات الأسد.

وفي ذكرى تأسيس "جيش التحرير الفلسطيني" الـ55، وثقت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" مقتل 277 عنصرا من مرتباته قضوا في سوريا منذ عام 2011.

وقالت المجموعة إن "معظم القتلى قضوا إثر الأعمال العسكرية في ريف دمشق إلى جانب قوات النظام، وتعتبر منطقة (تل كردي) في ريف دمشق من أبرز المناطق التي سقط فيها ضحايا الجيش، إضافة إلى (تل صوان) القريبة من (تل كردي) ومنطقة السويداء جنوب سوريا".

وأضافت أن 15 عنصراً من جيش التحرير الفلسطيني، قضوا بعد انشقاقهم خلال مشاركتهم القتال ضد قوات النظام، إضافة إلى قضاء عدد منهم تحت التعذيب في سجون الأسد.

كما وثّقت المجموعة مقتل 17 عنصراً من الجيش اعتقلوا وفقدوا منذ عام 2011، ورصدت أسر واعتقال ضباط ومجندين من قبل المعارضة السورية المسلحة أثناء القتال إلى جانب قوات الأسد.

وأكدت أن ما يسمى "هيئة أركان جيش التحرير" تواصل إجبار المجندين الفلسطينيين على حمل السلاح، وإرسالهم إلى مناطق التوتر في سوريا لمساندة جيش الأسد في معاركه مع مجموعات المعارضة المسلحة، مشيرة إلى أن من يرفض الأوامر يعتبر "خائناً وعميلاً لمجموعات المعارضة المسلحة ويتم اعتقاله أو تصفيته".

وأفادت أن عدد "جيش التحرير الفلسطيني" في سوريا يبلغ نحو ستة آلاف فلسطيني، موضحة أن قيادة الجيش أعلنت في وقت سابق أنه يقاتل في أكثر من 16 موقعاً موزعة في أنحاء سوريا، منهم 3 آلاف منخرطون في المعارك.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين      طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"