أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"نوكيا" تعلن رسميا عن هاتفين جديدين

تكنولوجيا | 2019-09-09 12:09:03
"نوكيا" تعلن رسميا عن هاتفين جديدين
   يأتي هاتف Nokia 7.2 بشاشة كبيرة بقياس 6.3 إنش
زمان الوصل - رصد
أعلنت شركة HMD المالك الحصري لعلامة نوكيا التجارية عن هاتفي Nokia 7.2 و Nokia 6.2 ضمن مشاركة الشركة في فعاليات مؤتمر IFA 2019.

ويعد الهاتفان شديدي الشبه إلا أن Nokia 7.2 يحمل بعض المواصفات الأفضل مقارنة بالهاتف الآخر.

ويأتي هاتف Nokia 7.2 بشاشة كبيرة بقياس 6.3 إنش من نوع LCD بدقة Full HD Plus داعمة لتقنية HDR10 والتي يمكنها عرض المحتوى المصوّر بتلك التقنية (على منصات مثل أمازون ونتفلكس) بأعلى مستوى من الجودة ودقة الألوان كما يمكنها تحويل المحتوى العادي إلى HDR.

وتتميز الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجابكسل مع تقنية دمج البكسلات لدمج كل 4 بكسل في بكسل واحد لمزيد من السطوع والتفاصيل، بالإضافة إلى تقنية HDR التي تدمج 6 صور مختلفة معاً وتقنية التصوير الليلي التي تدمج حتى 10 أو 20 صورة معاً حسب التثبيت لتقديم أفضل تجربة تصوير ممكنة بالكاميرا.

الكاميرا الثانية لإحداث التركيز واكتشاف العمق بدقة 5 ميجابكسل والثالثة بدقة 8 ميجابكسل لتوسيع زاوية الالتقاط، وجميع الكاميرات بعدسات ZEISS. أما الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابكسل ويمكنها أيضاً الاستفادة من تقنية دمج البكسلات لتحسين جودة الصور.

كما يحمل هاتف Nokia 7.2 معالج Snapdragon 660 متوسط الأداء مع ذاكرة عشوائية 4 أو 6 جيجابايت وسعة تخزين 64 أو 128 جيجابايت، ودعم شريحتي اتصال وإضافة كارت ذاكرة خارجي.

البطارية بسعة 3500 ملي أمبير بشاحن بقوة 10 وات، ونظام تشغيل Android 9 Pie سوف يتم تحديثه لاحقاً إلى Android 10 مع تحديثات أمنية شهرية وتحديثات كبرى للنظام على مدار عامين.

أما هاتف Nokia 6.2 يأتي بنفس الشاشة والبطارية. الكاميرا ثلاثية بدقة 16 ميجابطسل بدون تقنية دمج البكسلات لكن باقي التقنيات موجودة مثل الـ HDR والتصوير الليلي، الكاميرا الثانية بدقة 5 ميجابكسل للتركيز والعمق والثالثة بدقة 8 ميجابكسل لتوسيع زاوية الالتقاط.

المعالج الموجود في Nokia 6.2 هو Snapdragon 636 أقل من Snapdragon 660 الموجود في نوكيا 7.2، والذاكرة العشوائية بحجم 3 أو 4 جيجابايت مع سعة تخزين 32 أو 64 جيجابايت على الترتيب والأسعار تبدأ من 200$.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين      طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"