أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نادال يهزم ميدفيديف ويتوج بلقب أمريكا المفتوحة

العالم | 2019-09-09 10:39:58
نادال يهزم ميدفيديف ويتوج بلقب أمريكا المفتوحة
   استمرت المباراة قرابة 5 ساعات - جيتي
رويترز
نجا رفائيل نادال من انتفاضة بطولية من دانييل ميدفيديف ليحقق فوزا رائعا بنتيجة 7-5 و6-3 و5-7 و4-6 و6-4 ويحصد لقبه الرابع في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس ويصبح على بعد لقب واحد من معادلة رقم غريمه روجر فيدرر القياسي في البطولات الأربع الكبرى.

وبدت الأمور مهيأة لنهاية سهلة لأسبوعين على ملاعب فلاشينج ميدوز الصعبة عندما تقدم نادال بمجموعتين وكسر إرسال منافسه لكن المباراة امتدت إلى نحو خمس ساعات مثيرة عندما انتفض ميدفيديف ليترك نظيره الإسباني في حالة ذهول وسط ضجيج الجماهير باستاد آرثر آش.

وقال نادال بعد مشاهدة فيديو لألقابه 19 الكبرى في شاشة الملعب "نهائي مذهل. بدا أنني ضمنت المباراة بشكل ما وهذه واحدة من أكثر الليالي المفعمة بالمشاعر في مسيرتي. هذا الفوز يعني الكثير خاصة بالنظر إلى أي مدى زادت صعوبة المباراة. هذا النوع من المباريات النهائية في البطولات الأربع الكبرى يجعلها استثنائية".

وأصبح اللاعب البالغ عمره 33 عاما ثاني أكبر لاعب يحرز اللقب في أمريكا المفتوحة في عصر الاحتراف منذ الأسترالي كين روزوول الذي كان بعمر 35 عاما عندما نال اللقب في 1970.

ومنذ 1949 لم يستطع أي لاعب العودة من تأخره بمجموعتين ليفوز في نهائي أمريكا المفتوحة لكن اللاعب الروسي طويل القامة، الذي شجعته الجماهير بعدما أطلقت صيحات الاستهجان ضده بدون رحمة في وقت سابق، كان قريبا من تحقيق ذلك بعد أداء مذهل.

وقال ميدفيديف البالغ عمره 23 عاما "كنت ألعب بأسلوبي. كنت أقاتل من أجل كل نقطة. أعتقد أن الجماهير كانت تقدر ذلك. أعلم أنه كان علي بذل كل ما لدي لأجلهم. أعتقد أنهم شاهدوا ذلك وكانوا ممتنين له".

وبدا أن ميدفيديف سيواجه الضربة القاضية لكن نادال أظهر مرة أخرى لماذا هو أفضل مقاتل في التنس واستعاد رباطة جأشه ليشق طريقه نحو اللقب 19 في البطولات الأربع الكبرى.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بورصة.. طفل سوري يشهد على جريمة قتل أمه وجدته بيد والده      قيادي في "الجيش الوطني".. اتفاق أنقرة يحمل تهديدا لإدلب وما حولها      تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن      تركيا ترفع أسعار البنزين والديزل      بومبيو يبحث في السعودية جهود "محاربة العدوان الإيراني"      ناشط يروي كيف صفى شبيحة النظام عضو مجلس الشعب السابق "أحمد الترك" في مكتبه      المفوضية الأوروبية: خطر خروج بريطانيا دون اتفاق "ما زال حقيقيا"      إيران تحذر أمريكا: الرد على أي هجوم "لن يقتصر على مصدره"