أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تصعيد في الأردن.. المعلمون يبدؤون إضرابا مفتوحا

عـــــربي | 2019-09-08 12:22:09
تصعيد في الأردن.. المعلمون يبدؤون إضرابا مفتوحا
   شهدت المملكة، الخميس الماضي احتجاجات واسعة للمعلمين
زمان الوصل - رصد
بدأ معلمو الأردن، اليوم الأحد، إضراباً مفتوحاً، في خطوة تصعيدية جديدة، للمطالبة بعلاوة مالية مستحقة.

وأكد "نورالدين نديم" متحدث نقابة المعلمين الأردنيين، في تصريحات أن "نسبة الإضراب مئة بالمئة في جميع مدارس المملكة"، مضيفا: "المعلمون ملتزمون إلتزاماً كاملا بقرار مجلس النقابة، لحين تحقيق مطلبهم، بالحصول على العلاوة المهنية، واسترداد كرامتهم".

فيما لم يصدر على الفور أي تعليق عن وزارة التربية والتعليم الأردنية، عن مستوى الإضراب وسير العملية التعليمية في مدارس المملكة، مع دخول الإضراب حيز التنفيذ.

ويأتي إضراب المعلمين الأردنيين، بعد قرار نقابتهم بالإجماع حتى "تتحقق العلاوة المالية، ويحاسب المسيء عما تعرضه له المعلمين من اعتداءات في احتجاجات الخميس الماضي".

وشهدت المملكة، الخميس الماضي، احتجاجات واسعة للمعلمين، طالبوا خلالها الحكومة بصرف علاوة بنسبة 50 بالمئة من الراتب الأساسي (ضمن اتفاق بين الطرفين عام 2014)، وتم استخدام القوة لفض المحتجين.

وتأسست نقابة المعلمين عام 2011، وينتسب إليها نحو 140 ألف معلم.‎
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بورصة.. طفل سوري يشهد على جريمة قتل أمه وجدته بيد والده      قيادي في "الجيش الوطني".. اتفاق أنقرة يحمل تهديدا لإدلب وما حولها      تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن      تركيا ترفع أسعار البنزين والديزل      بومبيو يبحث في السعودية جهود "محاربة العدوان الإيراني"      ناشط يروي كيف صفى شبيحة النظام عضو مجلس الشعب السابق "أحمد الترك" في مكتبه      المفوضية الأوروبية: خطر خروج بريطانيا دون اتفاق "ما زال حقيقيا"      إيران تحذر أمريكا: الرد على أي هجوم "لن يقتصر على مصدره"