أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. "آساييش" تعتقل خلية مرتبطة بالتنظيم

من المداهمة - مواقع الحزب

أعلنت ميليشيا "آساييش" الكردية أمس الخميس اعتقال أفراد خلية تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة الكسرة غرب دير الزور.

وذكرت ميليشيا "آساييش" الذراع الأمنية لحزب "الاتحاد الديموقراطي" في بيان أنها اعتقلت خلية تابعة لتنظيم "الدولة" بعد مداهمة للمكان الذي يتواجدون به، واعترفوا خلال التحقيقات على مواقع فيها ألغام معدة للتفجير ليستخدموها بتنفيذ عمليات تستهدف (آساييش)، مشيرة إلى أنها نزعت هذه الألغام ونقلتها لإتلافها في أماكن مخصصة.

وقالت مصادر كردية إن هذه الخلية اعتقلت في بلدة "الكسرة" وقرية "حمار العلي"، حيث كانت تخطط لاستهداف مخفر لميليشيا "آساييش" ومقرات لمجلس دير الزور المدني ومحكمة تابعة للإدارة الذاتية بمنطقة "الكسرة".

وقتل شخص مجهول بانفجار لغم أرضي كان يحاول زراعته لاستهداف رتل عسكري لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) قرب قرية "السجر" يمنطقة الخابور بالريف الشمالي، وفق مصادر محلية.

وكانت قوات أمريكية ـ كردية قتلت الأسبوع الماضي فتى (15 عاما) خلال عملية إنزال جوي لاعتقال شخص نازح من بلدة "محكان" يقيم في قرية "معيزيلة" شمال ديرالزور، يدعى "أحمد محمد" معروف بـ "أبو رفعة"، قالت إنه كان يشغل منصب مسؤول مالية لدى تنظيم "الدولة الإسلامية".

زمان الوصل
(29)    هل أعجبتك المقالة (30)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي