أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الإدارة الذاتية تسلّم نيجيريا 3 أطفال من عائلات التنظيم

محلي | 2019-09-05 17:25:34
الإدارة الذاتية تسلّم نيجيريا 3 أطفال من عائلات التنظيم
   من المؤتمر الصحفي - نشطاء
زمان الوصل

استلم ممثلو وزارة الخارجية النيجيرية يوم الخميس، 3 أطفال نيجيريين ينتمون لعائلات عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" كانوا محتجزين لدى إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية بالحسكة.

وقال ممثل الخارجية النيجيرية "موسى حبيب ماريكا" للصحفيين خلال مؤتمر صحفي عقد بمدينة القامشلي قبيل استلام الأطفال الثلاثة إنهم عملية استعادة مواطنيهم من سوريا ستشمل فقط النساء والأطفال، دون عناصر تنظيم "الدولة" المعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وأشار المسؤول النيجيري إنهم "طلبوا من الادارة الذاتية لوائح اسمية للنيجيريين الموجودين في المخيمات والمعتقلات لدراستها والعمل على إعادتهم".

وسبق أن استلمت الخارجية الألمانية يوم 19 آب أغسطس 4 أطفال ألمان ينتمون لعائلات عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" كانوا محتجزين في مخيم "الهول".

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة مخيم "الهول" مقتل لاجئ عراقي بعد إقدام مجهولين على ضربه بأداة حادة على رأسه وهو نائم بخيمته ليلا، بعد يوم واحد من احتراق خيمتين في القطاع المخصص لعائلات المقاتلين الأجانب من تنظيم "الدولة" بسبب استخدام الغاز (موقد يعمل على الغاز) بالطبخ داخل الخيمة.

وحسب إحصاءات إدارة مخيم "الهول" يوجد 327 طفلا وطفلة أيتام تتراوح أعمارهم بين الـ 6 - 12 سنة ترعاهم عوائل تنظيم "الدولة الإسلامية" والمنظمات والجمعيات العاملة في المخيم، الذي يقطنه أكثر من 72 ألف لاجئ ونازح.

وتحتجز الإدارة الكردية أكثر من 1000 طفل من جنسيات أجنبية ينتمون لعائلات عناصر تنظيم "الدولة" في مخيمات "الهول والمالكية" بالحسكة و"عين عيسى" شمال الرقة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالصور والأسماء..ميليشيات إيران تستخدم بيوتا ومراكز مدنية مقرات لها في ريف دير الزور      قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" يتوج جرائمه بالفرار خارج سوريا      "عودة" الحقل الذي لم تُطفأ شعلته طيلة أيام الثورة السورية      مصادر أمنية تركية: هجوم "الباب" الدامي جرى التخطيط له في "منبج"      الحسكة.. "مجلس رأس العين" يعيد تأهيل الفرن الآلي      "انغماسية" في "الكبانة" تقتل 20 عنصرا للأسد وانفجار في إدلب يهز حماة      رونالدو يقود البرتغال ليورو 2020      مقتل مدني وإصابة آخر برصاص "طائش" في مدينة "الباب"