أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دورية أمريكية – كردية على الحدود شمال الحسكة

محلي | 2019-09-04 20:14:13
دورية أمريكية – كردية على الحدود شمال الحسكة
   غرب مدينة "رأس العين" - أرشيف
زمان الوصل

سيّرت القوات الأمريكية يوم الأربعاء دورية مشتركة مع "وحدات حماية الشعب" الكردية على الشريط الحدودي غرب مدينة "رأس العين" شمال غرب الحسكة.

وذكرت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" أن دورية مشتركة لقوات أمريكية وعناصر "مجلس رأس العين العسكري" التابع للوحدات الكردية خرجت من قاعدة التحالف الدولي في قرية "تل أرقم" غرب مدينة "رأس العين" وتوجهت إلى تلة قرية "أبو جرادة"، مشيرة إلى أن الدورية ضمت 4 مدرعات أمريكية وثلاث عربات لمجلس "رأس العين العسكري".

وجالت الدورية المشتركة قرى "مختلة" و"خربة البنات" و"تل خنزير" و"المبروكة".

وكانت دورية من 4 مدرعات أمريكية سارت يوم أمس على الشريط الحدودي مع تركيا اتجهت من مدينة "تل أبيض" شمال الرقة إلى مدينة "رأس العين" شمال غرب الحسكة.

وهو اليوم الأول الذي يتم فيه تسويق قوات "مجلس رأس العين العسكري" إعلاميا بدلا من "وحدات حماية الشعب"، التي انسحبت شكليا من المناطق بين مدينتي "تل أبيض" و"رأس العين" ليعود عناصرها تحت راية هذا المجلس.

وقالت رئيسة الهيئة التنفيذية في "مجلس سوريا الديمقراطية" (قسد) "إلهام أحمد" يوم الأحد إن المجالس العسكرية التي شكلتها "قسد" سيستلمون مهام أمن الحدود، في حين ستبقى المجالس المدنية وقوات الأمن (آساييش) كما هي، والمدن لا تدخل ضمن إطار المناطق الآمنة فقط المناطق البرية غير الآهلة بالسكان ستدخل ضمن الخطة.


2019-09-04
تفضل رد سيادة الرئيس اردوغان
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب      الصحة العالمية: 70 ألف يمني قتلوا أو أصيبوا جراء الحرب      نتنياهو يعلق على الضربة: سنضرب كل من يعتدي علينا      "بشارة" يرصد خارطة الحراك العربي والإيراني      لافروف: تركيا لن تشن عملية عسكرية جديدة في الشمال السوري