أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نادال يطيح بشيليتش من أمريكا المفتوحة

نادال - جيتي

 واجه رفائيل نادال أصعب اختبار حتى الآن في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس لكنه رفع مستواه ليهزم مارين شيليتش 6-3 و3-6 و6-1 و6-2 ليل الاثنين ويواصل سعيه لإحراز اللقب للمرة الرابعة.


وكان اللاعب الإسباني المصنف الثاني مسيطرا وفاز بالمجموعة الأولى بعد سلسلة من ضربات الإرسال الرائعة والدفاع الصلب لكن اللاعب الكرواتي صاحب التسديدات القوية كافح لينتزع المجموعة الثانية.

لكن هذا أفضل كان أفضل ما يمكن لشيليتش أن يفعله، وأصبح سير المباراة في صالح نادال عندما قفز في الهواء ليسدد ضربة مذهلة من فوق رأسه أثارت حماس الجماهير.

وارتكب شيليتش خطأ مزدوجا في وقت لاحق من هذا الشوط ليمنح نادال التقدم 3-1 ولم يشكل أي تهديد لمنافسه الإسباني بعد ذلك في ليلة رطبة وحارة في نيويورك، حيث كان تايجر وودز من بين النجوم الحاضرين باستاد آرثر آش لمساندة نادال.

وقال نادال "وجوده لمساندتي يعني لي الكثير. إنه مصدر إلهام مذهل بسبب كل ما حققه في الرياضة والطريقة التي نجح بها في مواصلة القتال بهذه الضراوة".

وسدد نادال ضربة أمامية ناجحة في نقطة المباراة ليحسم انتصاره ويتأهل لدور الثمانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة 40 في تاريخه.

وأضاف "في بعض اللحظات بالمجموعة الثانية شعرت بأن هناك العديد من النقاط بين يديه. كان يضغط علي... بعد المجموعة الثانية اعتقدت أنني بحاجة لتغيير".

وواجه نادال (33 عاما) مشوارا سهلا نسبيا في البطولة حتى الآن، وفقد مجموعة واحدة وانسحب منافسه في الدور الثاني.

والمواجهة التالية للاعب الإسباني ستكون ضد الأرجنتيني دييجو شوارتزمان الذي أطاح بالألماني ألكسندر زفيريف في دور الستة عشر في وقت سابق يوم الاثنين.

رويترز
(10)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي