أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طالبة سورية تتفوق على أقرانها الأتراك وتتخرج من جامعتين باختصاصين مختلفين

سوريون خارج الحدود | 2019-08-29 03:15:35
طالبة سورية تتفوق على أقرانها الأتراك وتتخرج من جامعتين باختصاصين مختلفين
   ربا - زمان الوصل
زمان الوصل
تفوقت طالبة سورية على أقرانها الأتراك بعد تخرجها من جامعتين بمرتبة شرف وفق ما ذكرت صحيفة "الصباح" التركية.

وقالت الصحيفة إن الطالبة السورية "ربا أبو صالح" التي أتت إلى ولاية "مرسين" مع عائلتها قبل أعوام، تخرجت من جامعتين باختصاصين مختلفين متفوقة على أقرانها الأتراك، متخطية جميع حواجز اللغة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الطالبة "ربا" كانت قد خضعت لامتحان قبول الطلبة الأجانب في الجامعات التركية عقب إنهائها لمرحلة الدراسة الثانوية، متمكنة من حجز مقعد في قسم تكنولوجيا التعويضات السنية بجامعة "شوكوروفا" (أضنة) المصنّفة بين أفضل 10 جامعات حكومية في تركيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن "ربا" قامت بالتوازي مع ذلك بدراسة الشريعة الإسلامية في جامعة "الأناضول" عبر نظام التعليم المفتوح، لتتخرج بعد أعوام بالمرتبة الأولى من قسم التعويضات السنية، وإنهائها دراسة الشريعة بمرتبة شرف.

وقالت المتفوقة "ربا" إنها عملت خلال سنوات دراستها في الجامعية بتدريس اللغة التركية للأطفال لتحصل على دخل يساعدها على إكمال دراستها بعيدا عن إثقال كاهل أهلها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بورصة.. طفل سوري يشهد على جريمة قتل أمه وجدته بيد والده      قيادي في "الجيش الوطني".. اتفاق أنقرة يحمل تهديدا لإدلب وما حولها      تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن      تركيا ترفع أسعار البنزين والديزل      بومبيو يبحث في السعودية جهود "محاربة العدوان الإيراني"      ناشط يروي كيف صفى شبيحة النظام عضو مجلس الشعب السابق "أحمد الترك" في مكتبه      المفوضية الأوروبية: خطر خروج بريطانيا دون اتفاق "ما زال حقيقيا"      إيران تحذر أمريكا: الرد على أي هجوم "لن يقتصر على مصدره"