أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقترح روسي لأردوغان بإرسال رائد فضاء تركي إلى الفضاء

أخبار تركيا | 2019-08-27 21:00:32
مقترح روسي لأردوغان بإرسال رائد فضاء تركي إلى الفضاء
   ، رحب أردوغان بالمقترح الروسي قائلا "سنشارك في عملكم، وأشكركم نيابة عن بلدنا".
الاناضول

قدم مدير وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، دميتري روغوزين، مقترحا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإرسال تركيا رائد فضاء لها إلى الفضاء، بالتزامن مع الذكرى الـ100 لتأسيس الجمهورية التركية.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس أردوغان، الثلاثاء، في مراسم افتتاح معرض الطيران والفضاء الدولي (ماكس - 2019) الذي يعتبر أحد أبرز الفعاليات بالعالم في مجال الطيران.

وقال روغوزين خلال لقاءه أردوغان " لدينا عرض مشترك لكم، إرسال رائد فضاء تركي إلى الفضاء للاحتفال بالذكرى الـ100 لتأسيس الجمهورية التركية، ومركزنا لتدريب رواد الفضاء مستعد لذلك".

بدوره، رحب أردوغان بالمقترح الروسي قائلا "سنشارك في عملكم، وأشكركم نيابة عن بلدنا".

وأثناء جولة الرئيس التركي في المعرض، اطلع عن قرب على الجيل الخامس من طائرات سو-57 وأحدث المروحيات الروسية.

كما شاهد أردوغان برفقة بوتين عرضا جويا للمروحيات والمقاتلات الروسية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بورصة.. طفل سوري يشهد على جريمة قتل أمه وجدته بيد والده      قيادي في "الجيش الوطني".. اتفاق أنقرة يحمل تهديدا لإدلب وما حولها      تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن      تركيا ترفع أسعار البنزين والديزل      بومبيو يبحث في السعودية جهود "محاربة العدوان الإيراني"      ناشط يروي كيف صفى شبيحة النظام عضو مجلس الشعب السابق "أحمد الترك" في مكتبه      المفوضية الأوروبية: خطر خروج بريطانيا دون اتفاق "ما زال حقيقيا"      إيران تحذر أمريكا: الرد على أي هجوم "لن يقتصر على مصدره"