أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دوريات للتحالف شمال الحسكة والتنظيم يعلن مقتل عنصرين من "الاتحاد الديمقراطي"

قوات التحالف سيرت دوريات بين مدينتي "رأس العين" و"تل أبيض" - أرشيف

سيّرت قوات التحالف الدولي يوم الاثنين دوريات جديدة على الحدود مع تركيا في منطقة "رأس العين" شمال الحسكة، في حين تعمل إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية على إنشاء موقع جديد استعدادا لنقل مخيم "العريشة".

وقال الناشط "عبد الملك العلي" لـ"زمان الوصل" إن قوات التحالف الدولي سيرت دوريات عسكرية جديدة على طول الشريط الحدودي بين مدينتي "رأس العين" و"تل أبيض"، مضيفا أن قوات التحالف الدولي أرسلت عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات العسكرية ومواد التحصين إلى قواعده في الحسكة والرقة عبر الحدود مع العراق.

وأشار "العلي" إلى أن قوات التحالف دعمت مسلحي "هات" (المقنعين) التابعة لميليشيا "آساييش" الذراع الأمنية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" من خلال عملية إنزال جوي على أطراف بلدة "العريشة" الجنوبية، حيث داهمت منزلا على الطريق العام تقريبا واعتقلت رجلا يعمل في إصلاح الدراجات النارية يدعى "أحمد العزيز" 38 عاما، وهو أب لأربعة أطفال.

وكانت طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي ألقت قبل أيام قنبلتين مضيئتين فوق قرية "عرجة الشيحان" بناحية "اليعربية" شرق الحسكة من ارتفاع منخفض.

وفي سياق منفصل، جرت أعمال تسوية وتجهيز لأرضية جديدة غرب مخيم "العريشة" (السد) بمساحة 10 هكتارات لنقل الخيام التي أمست شبه عشوائية بعد اجتياح فيضانات الشتاء والربيع للمخيم، كما رفعت السواتر حول المكان الذي يستمر العمل فيها باشراف المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وفق الناشط.

وفي مدينة الحسكة، تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" عبر وكالة "أعماق" مقتل عنصرين لحزب "الاتحاد الديمقراطي" بعد أسرهما في حي "غويران" أمس.

كما أطلقت دورية من وحدات "الانضباط العسكري" الرصاص الحي على المحتجين من أهالي قرية "تل ذياب" ضدها نتيجة دهس إحدى سياراتها شابا كانت تطارده جنوب مدنية "رأس العين" بالحسكة.

زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (36)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي