أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب: قادة الدول السبع يتفقون معي بشكل جيد للغاية

اقتصاد | 2019-08-25 11:16:13
ترامب: قادة الدول السبع يتفقون معي بشكل جيد للغاية
   ترامب - جيتي
أ.ب
شكك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في التقارير التي ذكرت أنه قوبل باستقبال شابه التوتر من قادة العالم في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع في فرنسا، حيث يلتقون وسط قلق متزايد من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

ويحاول ترامب استخدام القمة لإقناع قادة العالم ببذل المزيد من الجهد لمواجهة تباطؤ الاقتصاد العالمي، حيث تزداد المخاوف من أن تؤثر على الولايات المتحدة قريبا قبل إعادة انتخابه.

ولكن نظراءه، بمن فيهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي من المقرر أن يلتقي به اليوم الأحد، يحاولون إقناعه بالتراجع عن حربه التجارية مع الصين ودول أخرى، والتي يرون أنها تساهم في الضعف الاقتصادي.

وفي تغريدة على (تويتر) صباح الأحد قبل تناول الإفطار مع جونسون، قال ترامب "القادة يتفقون معي بشكل جيد للغاية."

هذا أول لقاء بين الزعيمين منذ انتخاب جونسون في وقت سابق هذا الشهر.

وتكثف التحذيرات الاقتصادية، إلى جانب رد فعل الصين القوي بفرض تعريفات جمركية على سلع أمريكية، الضغط على ترامب وجهوده لإعادة انتخابه في 2020.

وخلال تناول الإفطار، مدح ترامب جونسون باعتباره "الرجل المناسب لهذا المنصب" لاستكمال ملف مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي، مضيفًا "جونسون لا يحتاج إلى نصيحة".

وبينما مازح جونسون، الذي يواجه ما أسماه (محادثات صعبة) خلال الأسابيع والأشهر المقبلة مع الاتحاد الأوروبي وهم يتجهون نحو بريكست بدون اتفاق في أكتوبر/ تشرين أول المقبل، ترامب قائلا "لقد أصبت في هذا".

ومن المقرر أن يشارك ترامب في أول اجتماع رسمي للقمة لمناقشة قضايا السياسة الخارجية والأمن.

ولكن موظفين بالبيت الأبيض زعموا أنه قام بتغيير بعض أعمال جدول القمة مؤخرا، حيث أضاف قضايا اقتصادية.

وخطط ترامب للضغط على القادة حول ما يمكن القيام به لتحفيز النمو في الولايات المتحدة وخارجها، وكذلك لفتح الأسواق الأوروبية واليابانية والكندية أمام المصنعين والمنتجين الأمريكيين.

وفرض ترامب أو هدد بفرض رسوم جمركية على جميع الأسواق الثلاث ضمن سعيه لتحقيق تجارة حرة ونزيهة ومتبادلة.

وتأتي هذه الاجتماعات بعد أيام من تصعيد ترامب لحربه التجارية مع الصين، وبعد أن فرضت الصين تعريفات جديدة على سلع أمريكية بقيمة 75 مليار دولار، وإصدار تهديد بإعلان حالة طوارئ وطنية في محاولة لإجبار الشركات الأمريكية على قطع العلاقات مع الصين.

ولدى سؤاله عما إذا كان يندم على هذا التصعيد، أجاب ترامب الصحفيين "لدي أفكار ثانية حول كل شيء، وشدد على أنه رغم النزاع التجاري المتصاعد، نحن نتفق بشكل جيد الآن مع الصين".

ويأتي اجتماع قادة الدول السبع، بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة، - في مدينة بياريتز الساحلية في واحدة من أكثر اللحظات غير المتوقعة في رئاسة ترامب، حيث بدت تصريحاته وقرارته خاطئة ومتأخرة على نحو متزايد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضابط مبتور يشبح للأسد في تايلاند.. للتغطية على مشاركتهم في بطولة تلعب فيها إسرائيل      ألمانيا تمدد حظر تصدير الأسلحة إلى السعودية      وفاة 30 طفلا في ليبيريا خلال تلاوتهم القرآن      نفت اعتقاله.. روسيا اليوم: "الوز" ما زال في سوريا      الهلال الأحمر القطري ينفذ المرحلة التاسعة لمشروع غسيل الكلى للاجئين السوريين بالأردن      بورصة.. طفل سوري يشهد على جريمة قتل أمه وجدته بيد والده      قيادي في "الجيش الوطني".. اتفاق أنقرة يحمل تهديدا لإدلب وما حولها      تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن