أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قائد "قسد" يدعو النظام للتفاوض مع الإدارة الكردية

محلي | 2019-08-24 14:01:08
قائد "قسد" يدعو النظام للتفاوض مع الإدارة الكردية
   عبدي
زمان الوصل - رصد

دعا القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) مظلوم عبدي يوم السبت حكومة النظام في دمشق للتفاوض مع ممثلي الإدارة الذاتية الكردية، مشيرا إلى أنهم يعملون على التوافق مع تركيا بوساطة أمريكية.

وجاء كلام عبدي خلال الاجتماع السنوي لقادة التشكيلات العسكرية المنضوية تحت مظلة "قسد" في مدينة الحسكة، وقيادات الإدارة الذاتية والأحزاب السياسية المرخصة لديها.

وطالب مظلوم عبدي دمشق التفاوض مع ممثلي الإدارة الذاتية و"قسد"، وترجيح الحل السياسي، وذلك على مبدأ الاعتراف بالإدارات الذاتية والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الكردي ضمن إطار سورية".

ولفت إلى أنهم سيبذلون كل الجهود لتحقيق التوافق مع تكيا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية وهنالك اتفاقيات مبدئية لترسيخ الأمن في المنطقة من خلال نقاط حدودية وسنكون طرفا إيجابيا لهذه العملية"، على حد تعبيره.

وأوضح أنهم بصدد إعادة هيكلية قواتهم، عبر تشكيل المجالس العسكرية في جميع المناطق وتشكيل "قوات محترفة متخصصة"، ومن خلال اجتماع اليوم سيشكلون مجلسا عاما يوحد جميع المجالس تحت مظلة "قسد".

وكانت وحدات حماية الشعب كبرى ميليشيات "قسد" بدأت بردم بعض الخنادق والأنفاق بمحيط بلدة المبروكة شمال غرب الحسكة بإشراف أمريكي في اطار الاتفاق مع تركيا.


2019-08-24
كذاااااااب الميليشيات الكردية عبارة عن عصابات اجرامية لازتختلف عن داعش وحزب الله والحشد والحرس الثوري الايراني والنصرة والقاعدة كلهم ارهابيون بأسماء وشعارات مختلفة. سوريا للسوريين من مل طيف ولون ولا فرق بين السوريين هذه سوريا التي نريدها
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"لواء القدس" يخسر مزيدا من عناصره بدير الزور      طائرة دون طيار تستهدف سيارة في "عفرين" والضحايا 3 عناصر بين تنظيم "الدولة" و"أحرار الشام"      أردوغان: لن ننسحب من سوريا إلا بطلب من الشعب وبعد انسحاب الدول الأخرى      مجازر الروس والأسد مستمرة في إدلب والضحايا نحو 20 مدنيا      الأسد يرسل قائمة مطلوبين جديدة إلى "دير قانون" بريف دمشق      حماة.. المقاومة السورية تدمر سيارة عسكرية للأسد وتقتل من بداخلها      خطوة على طريق "ترطيب الأجواء"؟.. الرياض تستقبل رئيس اتحاد الصحفيين التابع للنظام      تجدد المظاهرات في العراق بعد ليلة دامية خلفت 25 قتيلا