أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق

تكنولوجيا | 2019-08-23 22:31:34
ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق
   أرشيف
زمان الوصل - رصد

تعمل شركة "غوغل" على ميزة تكشف للمستخدمين عما إذا كانت كلمات المرور الخاصة بهم قد تم تسريبها على الويب أثناء استخدامهم للمتصفح (Google Chrome).

ما تفعله هذه الميزة هو أنه عندما تقوم بإدخال كلمة المرور لتسجيل الدخول إلى موقع إلكتروني، ستقوم شركة "غوغل" بالتحقق ما إذا كانت كلمة المرور المستخدمة موجودة في قاعدة البيانات التي تضم كلمات المرور التي تعرضت للاختراق لمعرفة ما إذا كان هناك تطابق.

إذا اكتشف المتصفح (Google Chrome) أن حسابك هو واحد من تلك الحسابات التي تعرضت للاختراق، فسوف تظهر عندئد نافذة منبثقة تتيح للمستخدم معرفة ذلك.

في الوقت الراهن، لا يبدو أن هذه الميزة قيد التشغيل أو مُفعلة بشكل افتراضي حتى الآن. بدلاً من ذلك، إذا أراد المستخدمون التحقق من ذلك، فسوف يحتاجون إلى الانتقال chrome://flags والبحث عن "leak" والذي ينبغي أن يأخذهم إلى "Password leak detection"، وبعد ذلك سيكون بإمكانهم تفعيل هذه الميزة.

هذه الميزة لا تزال في المرحلة التجريبية حاليا مما يعني أنه يمكن أن تتغير في المستقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن (Google Chrome) لن يكون المتصفح الوحيد الذي يُوفر هذه الميزة، فالمتصفح (Mozilla Firefox) يقدم ميزة مماثلة أيضًا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السعودية تبدأ بتصفية حساباتها مع إيران فوق الأرض السورية.. طيرانها أغار على مليشيات تتبع طهران      لأول مرة.. مقتل عنصر للوحدات الكردية ضربا بالمطرقة في مخيم "الهول"      منظمة: الشرائح الهشة في المجتمع الفلسطيني هي الأكثر تضررا من الحرب السورية      الحريري يعلّق عمل تلفزيون "المستقبل"      اغتيالات بالجملة في درعا.. ثلاث عمليات خلال 24 ساعة      روسيا تتطلع للاستيلاء على عقود "إعادة إعمار سوريا"      أردوغان: سنفعل خططنا حول المنطقة الآمنة خلال أسبوعين      مرشح الرئاسة التونسي: إسقاط الأسد شأن داخلي سوري