أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الدنمارك ترفض بيع جزيرة غرينلاد لترامب

دولي | 2019-08-19 20:13:07
الدنمارك ترفض بيع جزيرة غرينلاد لترامب
   جزيرة غرينلاند - جيتي
أ.ب

قالت رئيسة وزراء الدنمارك إن عرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شراء جزيرة غرينلاند من بلادها "مناف للعقل"، مؤكدة أن الإقليم الدنماركي شبه المستقل في القطب الشمالي ليس للبيع.

وأضافت ميت فريدريكسن، التي كانت تزور أكبر جزيرة في العالم للقاء رئيس الوزراء كيم كيلسن، "غرينلاند ليست دنماركية. غرينلاند غرينلاندية. آمل بشدة ألا يكون هذا الطرح جادا."

وذكرت أن المنطقة القطبية الشمالية، التي تمتلك موارد تستطيع روسيا وغيرها استغلالها لتحقيق مكاسب تجارية، "أصبحت ذات أهمية متزايدة للمجتمع الدولي بأسره."

ومن المتوقع أن يزور ترامب الدنمارك أوائل سبتمبر/ أيلول المقبل في إطار جولة أوروبية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
منظمات حقوقية تطالب الأسد بالإفراج عن المحامي "خليل معتوق"      لأهل "سلقين" وعموم السوريين.. بلى هناك "تين" في آيدين      تونس.. قيس سعيد ونبيل القروي إلى الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية      دير الزور.. قتلى في قصف على البوكمال والتحالف يطالب النظام بالانسحاب من شرق الفرات      العاهل السعودي: المملكة ستدافع عن أراضيها ومنشآتها      المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"