أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حملة دهم واعتقال جديدة شمال دير الزور

محلي | 2019-08-19 10:25:22
حملة دهم واعتقال جديدة شمال دير الزور
   عناصر "قسد" في ريف دير الزور - جيتي
زمان الوصل
اعتقلت قوات مشتركة أمريكية -كردية يوم الأحد 15 شخصا بتهمة الارتباط بتنظيم "الدولة الإسلامية" خلال حملة دهم واعتقالات شنتها شمال دير الزور.

وذكرت مصادر إعلامية تابعة لميليشيا "قسد" أن مسلحي "مكافحة الإرهاب (HAT) المقنعين" التابعين لميليشيا "آساييش" اعتقلوا فجرا 11 شخصا ينتمون إلى خلايا تابعة لتنظيم "الدولة"بعد اقتحامها بلدة "الصبحة"، بدعم من طيران التحالف الدولي، مشيرة إلى أن "قسد" فرضت طوقا أمنيا حول البلدة أثناء عملية الاقتحام.

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" إن ميليشيات "قسد" بدعم من التحالف الدولي اعتقلت 3 أشخاص قرب "حراقات مويلح" بتهمة الارتباط بتنظيم "الدولة الإسلامية" بعد العثور على أسلحة بحوزتهم، كما اعتقلت مدنيا في بلدة "الصور" وآخرين في بلدة "البصيرة".

جاء ذلك بعد يومين من إعلان ميليشيا "آساييش" عن اعتقال عناصر إحدى الخلايا النائمة التابعة لتنظيم "الدولة" في منطقة "البصيرة" (8 أشخاص حسب الصور)، والعثور على معمل لصناعة المواد المتفجرة، بالإضافة لضبط عدد من الأوراق المزورة و مبالغ مادية وذخيرة للأسلحة.

كما قتل القيادي في مجلس ديرالزور العسكري "عيدان الهذال" خلال شجار في قرية "الربيضة" بمنطقة الخابور شمال دير الزور.

في المقابل، أفرجت "قسد" عن أكثر من 50 شخصا من أبناء بلدات منطقة "الشعيطات" كانوا محتجزين في سجونها، ووصلوا إلى بلدة "الشحيل"، وفق صفحة "مركز الشحيل الإعلامي".

وكانت ميليشيات "قسد" نظمت احتفالية بمناسبة الذكرى الخامسة لمجزرة "الشعيطات" على يد تنظيم "الدولة" حضرها المبعوث الأمريكي "ويليام روباك" وعدد من وجهاء عشيرة "الشعيطات" شرق دير الزور.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران      تصعيد أمريكي ضد تركيا.. ترامب يدعو روسيا بدعم الأسد لمواجهة أنقرة      "طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان يحدد شرط إيقاف عملية "نبع السلام"