أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مظاهرة مناهضة للنظام في "الطبقة"

من المظاهرة - زمان الوصل

خرج العشرات من أهالي مدينة "الطبقة" غرب الرقة بمظاهرة عقب صلاة الجمعة تنديدا بالحملة العسكرية لقوات النظام على إدلب وللبيانات الروسية حول توقيع اتفاقات لعودة 10 قرى إلى سيطرة النظام بالمحافظة.

وقال مصدر أهلي لـ"زمان الوصل" إن العشرات من أهالي "الطبقة" بينهم بعض وجهاء المدينة شاركوا بمظاهرة بعد أداء صلاة الجمعة في جامع "الحمزة" رداً على بيان منسوب لوزارة الدفاع الروسية طرح فيه تسليم عشر قرى لقوات النظام بموجب اتفاقات وقعت بين القرى والنظام عن طريق مركز "المصالحة" الروسي.

ورددوا شعارات تطالب بإسقاط النظام وتناصر الأهالي في محافظة إدلب ضد حملة قوات النظام وروسيا العسكرية المستمرة منذ نيسان ابريل الماضي، مثل "عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد"، و"الطبقة لينا ماهي لبيت الأسد"، و"الشعب يريد إسقاط النظام"، و"بالروح بالدم نفديك يا ادلب"، و"دم الشهيد مو نسيانينو".

كما احتجوا على مجزرة ارتكبتها قبل يومين مجموعات مسلحة مجهولة في قرية (الأويضح) جنوب "الطبقة" قرب طريق السلمية - الرقة، راح ضحيتها 7 مدنيين من عائلة واحدة بينهم أطفال أعدموا ميدانيا، بينما نقلت قوات النظام الأمنية الجثث وأحد الجرحى إلى مدينة "مسكنة" شرق حلب، وفق المصدر.

وكان الناطق الرسمي باسم ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) "كينو كبرييل" نفى قبل يومين ما وصفه بـ"خبر منقول عن وزارة الدفاع الروسية يدعي توقيع اتفاق بين قواتنا (قسد) وبين النظام السوري لتسليم بعض القرى في ريف مدينة الرقة، والذي فسرته وسائل الإعلام تلك بأنها رد على الاتفاق التركي الأمريكي حول المنطقة الآمنة".

وتحدث بيان منسوب لوزارة الدفاع الروسية يوم 12 الجاري إنه جرى توقيع 10 اتفاقيات مع قرى"عايد كبير" و"مزرعة الصفصافة " و"صفصافة" و"هنيدة" قرب مدينة "الطبقة" وافقت بموجبها على العودة إلى سيطرة قوات النظام.

زمان الوصل
(6)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي