أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

محرك بحث "كوشر" على الانترنت

نجوم و فنون | 2009-06-14 00:00:00
محرك بحث "كوشر" على الانترنت

قال مدير موقع بحث إسرائيلي جديد إنه بوسع المتدينين اليهود الآن والذين حظر عليهم الحاخامات تصفح الانترنت استخدام محرك بحث حلال "كوشر" خلال تصفحهم.

وقال مدير الموقع يوسي ألتمان إن محرك البحث الجديد "كوجل" تتوفر فيه مطالب الحاخامات الأرثوذكس الذين يقيدون استخدام الانترنت لضمان تجنب أتباعهم رؤية مواقع إباحية وجنسية.

ويحذف موقع www.koogle.co.il المواد المحظورة دينيا مثل صور النساء التي يعتبرها الحاخامات غير أخلاقية.

واضاف مدير الموقع كما انه يتم أيضا تنقية المواقع الاخبارية ومواقع التسوق لتجنب المواد التي يحظرها الحاخامات مثل أجهزة التليفزيون.

وقال ألتمان "إنه خيار كوشر لليهود المتدينين بحيث يمكنهم تصفح الانترنت بامان".

وتابع قائلا "وقد تم تطوير الموقع بتشجيع من الحاخامات الذين رؤوا الحاجة المتزايدة لأتباعهم لتصفح الانترنت للحصول على خدمات حيوية".

واشار إلى انه لا يمكن ممارسة أي نشاط على الموقع يوم السبت موضحا "إذا حاولت شراء شيئ ما يوم السبت أو القيام باي عمل وهو أمر يتعارض مع التعاليم الدينية فان الموقع سيعلق ولن يعمل".


متفائل
2009-06-17
تعلَّموا منهم على الأقل ما زالوا يحاولون العمل بمقتضى دينهم تحياتي
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"