أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

محرك بحث "كوشر" على الانترنت

نجوم و فنون | 2009-06-14 00:00:00
محرك بحث "كوشر" على الانترنت

قال مدير موقع بحث إسرائيلي جديد إنه بوسع المتدينين اليهود الآن والذين حظر عليهم الحاخامات تصفح الانترنت استخدام محرك بحث حلال "كوشر" خلال تصفحهم.

وقال مدير الموقع يوسي ألتمان إن محرك البحث الجديد "كوجل" تتوفر فيه مطالب الحاخامات الأرثوذكس الذين يقيدون استخدام الانترنت لضمان تجنب أتباعهم رؤية مواقع إباحية وجنسية.

ويحذف موقع www.koogle.co.il المواد المحظورة دينيا مثل صور النساء التي يعتبرها الحاخامات غير أخلاقية.

واضاف مدير الموقع كما انه يتم أيضا تنقية المواقع الاخبارية ومواقع التسوق لتجنب المواد التي يحظرها الحاخامات مثل أجهزة التليفزيون.

وقال ألتمان "إنه خيار كوشر لليهود المتدينين بحيث يمكنهم تصفح الانترنت بامان".

وتابع قائلا "وقد تم تطوير الموقع بتشجيع من الحاخامات الذين رؤوا الحاجة المتزايدة لأتباعهم لتصفح الانترنت للحصول على خدمات حيوية".

واشار إلى انه لا يمكن ممارسة أي نشاط على الموقع يوم السبت موضحا "إذا حاولت شراء شيئ ما يوم السبت أو القيام باي عمل وهو أمر يتعارض مع التعاليم الدينية فان الموقع سيعلق ولن يعمل".


متفائل
2009-06-17
تعلَّموا منهم على الأقل ما زالوا يحاولون العمل بمقتضى دينهم تحياتي
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
10 جرحى في إطلاق نار خارج حانة بنيوجيرسي الأمريكية      ليبيا.. تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوبي طرابلس      انتشال 670 جثة من مقبرة جنوب الرقة      "يونيسيف" تكشف أرقام أطفال عناصر تنظيم "الدولة" الأجانب في سوريا      ليفربول ومانشستر يونايتد يتنافسان من أجل التعاقد مع "راموس"      "مسلم" مستاء من روسيا وغير واثق من بقاء الأمريكان طويلا في مناطقه      مصر.. البراءة لرئيس ديوان مبارك من الكسب غير المشروع      منظمات حقوقية تستنكر ترحيل لبنان 16 لاجئا سوريا