أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"قسد" تعتقل 4 عاملين في المنظمات المدنية بالرقة

محلي | 2019-08-14 11:00:35
"قسد" تعتقل 4 عاملين في المنظمات المدنية بالرقة
   الرقة - جيتي
زمان الوصل

استمرت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) لليوم الثالث على التوالي باحتجاز أربعة عاملين وناشطين بمنظمات مدنية تعمل في مدينة الرقة.


وقال مصدر مقرب من إحدى المنظمات لـ "زمان الوصل" إن عناصر استخبارات "قسد" اعتقلت مطلع الأسبوع صلاح الكاطع مدير المكتب الإعلامي وعضو في مجلس الإدارة لمنظمة "صناع المستقبل" وأنس العبو مدير مشروع السلامة المرورية وخالد السعود في قسم المتابعة والتقييم في مشروع السلامة المرورية وإياس العبو إعلامي منظمة "آفاق جديدة".


وحث المصدر منظمات المجتمع المدني ككل و منظمتي "صناع المستقبل"، و"أفاق جديدة" بشكل خاص على متابعة الموضوع واستصدار بياناً بأسباب التوقيف، ومطالبة "قسد" بالإفراج عنهم وتبيان أسباب توقيف هؤلاء الناشطين في العمل المدني.


وأشار المصدر إلى بعض المنظمات أغلقت مرات عدة سابقا بحجج مختلفة لأنها لا تخضع لمجلس الرقة المدني.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حين قتل الكملك "ندى" في مشفى تركي..!      الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب      "قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين      ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو      ليفربول يهزم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي      وفد أممي في مهمة تستمر لخمسة أيام بمخيم الركبان.. والهدف؟      دير الزور.. قتلى لـ"قسد" بالتزامن مع اجتماع لتخفيف التوتر بالشعفة      عناصر من النظام سرقوا مركبات خاصة.. ويبتزون أصحابها اليوم في درعا