أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"قسد" تعتقل 4 عاملين في المنظمات المدنية بالرقة

محلي | 2019-08-14 11:00:35
"قسد" تعتقل 4 عاملين في المنظمات المدنية بالرقة
   الرقة - جيتي
زمان الوصل

استمرت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) لليوم الثالث على التوالي باحتجاز أربعة عاملين وناشطين بمنظمات مدنية تعمل في مدينة الرقة.


وقال مصدر مقرب من إحدى المنظمات لـ "زمان الوصل" إن عناصر استخبارات "قسد" اعتقلت مطلع الأسبوع صلاح الكاطع مدير المكتب الإعلامي وعضو في مجلس الإدارة لمنظمة "صناع المستقبل" وأنس العبو مدير مشروع السلامة المرورية وخالد السعود في قسم المتابعة والتقييم في مشروع السلامة المرورية وإياس العبو إعلامي منظمة "آفاق جديدة".


وحث المصدر منظمات المجتمع المدني ككل و منظمتي "صناع المستقبل"، و"أفاق جديدة" بشكل خاص على متابعة الموضوع واستصدار بياناً بأسباب التوقيف، ومطالبة "قسد" بالإفراج عنهم وتبيان أسباب توقيف هؤلاء الناشطين في العمل المدني.


وأشار المصدر إلى بعض المنظمات أغلقت مرات عدة سابقا بحجج مختلفة لأنها لا تخضع لمجلس الرقة المدني.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: استخدام المراهقين لوسائل التواصل الاجتماعي مرتبط باضطرابات الأكل      في عدد استثنائي.. "النهار" اللبنانية تناشد القراء لدعمها      الصحفي الجنوب الإفريقي "شيزار محمد" حرا بعد 3 سنوات من اختطافه في الشمال السوري      مجهولون يغتالون أحد وجهاء عشائر دير الزور أمام فرن قريته      "إسرائيل" تشارك في معرض "إكسبو 2020" في دبي      عفرين.. طالبات يشكيْن من ممارسات عنصرية بحقهن في مدرسة "شران"      أردوغان: تركيا مستعدة لتقديم أي دعم عسكري تحتاجه ليبيا      ينزيمة ينقذ ريال مدريد من الخسارة أمام فالنسيا