أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا تبعد طائرة عسكرية للناتو عن طائرة وزير الدفاع الروسي

دولي | 2019-08-14 04:39:06
روسيا تبعد طائرة عسكرية للناتو عن طائرة وزير الدفاع الروسي
   طائرة الناتو - أ.ب
أ.ب
 ذكرت تقارير إعلامية روسية أن مقاتلة روسية أبعدت طائرة عسكرية تابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) بعد اقترابها من طائرة ركاب كانت تحمل وزير الدفاع الروسي أمس الثلاثاء.

بثت محطة "روسيا 24" الإخبارية الرسمية تسجيلا مصورا للمواجهة الجوية فوق بحر البلطيق بعد وقت قصير من عودة وزير الدفاع سيرغي شويغو إلى موسكو بعد زيارة جيب كالينينغراد أقصى غرب البلطيق الروسي.

أظهر المقطع طائرة روسية من طراز "سوخوي-27 " تناور لإبعاد طائرة من طراز " إف-18 " حلقت بالقرب من طائرة الوزير.

نقلت وكالات الانباء الروسية عن حلف الناتو بيانا قال إن مقاتلات التحالف العسكري الغربي تحركت لتحديد هوية طائرة روسية فوق بحر البلطيق، وإنها لم تكن تعرف أن شويغو على متنها.

كانت هناك واقعة مشابهة عام 2017 شهدت اقتراب مقاتلة بولندية من طراز "إف- 16" من طائرة شويغو فوق بحر البلطيق وأجبرتها مقاتلة روسية على الابتعاد.

كانت هناك مواجهات متكررة بين طائرات روسية وأخرى للناتو خلال السنوات الأخيرة بعد أن زاد الجانبان من الدوريات العسكرية وسط تزايد التوترات.

تسبب بعض هذه المواجهات في تبادل اتهامات بقيام الطيارين بمناورات غير آمنة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي      الدفاع التركية: مقتل جندي تركي وإصابة آخر بقصف وحدات الحماية في تل أبيض      ترامب يتراجع عن عقد قمة مجموعة السبع في منتجعه بفلوريدا