أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الدستورية على بعد خطوة.. موسكو: قمة ثلاثية في تركيا بشأن سوريا

محلي | 2019-08-13 17:40:37
الدستورية على بعد خطوة.. موسكو: قمة ثلاثية في تركيا بشأن سوريا
   ستعقد الشهر المقبل في تركيا - أرشيف
زمان الوصل - رصد

أعلنت الرئاسة الروسية "كرملن" اليوم الثلاثاء أن قمة ثلاثية تجمع روسيا وتركيا وإيران بشأن سوريا ستعقد الشهر المقبل في تركيا، وأن خطوة واحدة في الواقع بقيت لاستكمال تشكيل اللجنة الدستورية.

وقال المتحدث الرسمي باسم "كرملن"، "دميتري بيسكوف" للصحفيين اليوم الثلاثاء: "على الرغم من أن العمل على وشك الانتهاء، فإننا في الواقع على بعد خطوة واحدة من وضع اللمسات الأخيرة على العمل على إنشاء لجنة دستورية".

وكان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، "غينادي غاتيلوف" أعرب مؤخرا عن أمل موسكو بإمكانية عقد الاجتماع الأول للجنة الدستورية السورية في شهر أيلول سبتمبر المقبل في جنيف.

وأعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، في وقت سابق أن القمة الثلاثية بين روسيا وتركيا وإيران حول سوريا، ستعقد في 11 المقبل في أنقرة.

وعقد رؤساء الدول الضامنة لمؤتمر أستانا، التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، أكثر من قمة بشأن سوريا، كان آخرها في مدينة "سوتشي" الروسية، منتصف شباط فبراير الماضي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دافع عن اللاجئين السوريين وهاجم "باسيل"..الصحفي اللبناني "النمر" يكشف أسباب العنصرية ضد السوريين      حين قتل الكملك "ندى" في مشفى تركي..!      الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب      "قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين      ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو      ليفربول يهزم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي      وفد أممي في مهمة تستمر لخمسة أيام بمخيم الركبان.. والهدف؟      دير الزور.. قتلى لـ"قسد" بالتزامن مع اجتماع لتخفيف التوتر بالشعفة