أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نادال يهزم ميدفيديف ويُتوّج ببطولة مونتريال

العالم | 2019-08-12 10:10:11
نادال يهزم ميدفيديف ويُتوّج ببطولة مونتريال
   رفائيل نادال - جيتي
رويترز

حقق رفائيل نادال حامل اللقب والمصنف الأول فوزا ساحقا على الروسي دانييل ميدفيديف 6-3 و6-صفر ليحرز لقبه الخامس في كأس روجرز للتنس في مونتريال يوم الأحد.


وتوج اللاعب الإسباني، المصنف الثاني عالميا، باللقب بعد فوزه على ميدفيديف المصنف الثامن في أول مواجهة بينهما على الإطلاق، ليحتفظ لأول مرة بلقب بطولة غير مقامة على الأراضي الرملية.

ولم يفقد اللاعب الروسي أي مجموعة في البطولة لكنه لم يستطع مجاراة منافسه الإسباني البالغ من العمر 33 عاما والذي أنقذ نقطة لخسارة إرساله في الشوط الأول ثم تفوق تماما على ميدفيديف الذي يصغره بعشرة أعوام.

وقال نادال عقب الانتصار "لقد كان يلعب بشكل رائع خلال الأسبوع كله لذا كان الأمر مهما بالنسبة لي في البداية ألا ينال أي أفضلية".

وأضاف "بعد ذلك أعتقد أني لعبت بشكل قوي وقدمت أفضل مباراة لي هذا الأسبوع دون شك".

وكسر نادال إرسال ميدفيديف في الشوط الرابع ليتقدم 3-1 وهيمن على بقية المباراة التي استغرقت 70 دقيقة.

وبفضل ضرباته الأمامية القوية التي تسببت في إرباك ميدفيديف، كسر نادال إرسال اللاعب الروسي ثلاث مرات في المجموعة الثانية قبل أن يحسم لقبه 35، وهو رقم قياسي، في سلسلة بطولات الأساتذة.

لكن نادال لم يحسم مشاركته في بطولة سينسناتي للأساتذة هذا الأسبوع والتي من المفترض أن يكون فيها المصنف الثاني خلف غريمه نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا.

وقال نادال "لا أعرف. يجب أن أتحدث أولا إلى فريقي".

وقلل نادال من أهمية واقع أنه نجح لأول مرة في الدفاع عن لقب بطولة غير مقامة على الأراضي الرملية.

وقال اللاعب الإسباني "من المهم جدا أن أعود إلى الأراضي الصلبة وأفوز بلقب جديد".

وحصد نادال لقبين هذا الموسم حيث توج في بطولتي إيطاليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة على الأراضي الرملية المفضلة لديه.

وكان ميدفيديف بلغ النهائي بعد الفوز على مواطنه كارين ختشانوف 6-1 و7-6 ليصبح اللاعب الروسي الأول عند إعلان التصنيف يوم الاثنين.

لكن اللاعب الروسي ارتكب 22 خطأ في المباراة النهائية الحاسمة.

ووصل نادال إلى النهائي بعد انسحاب الفرنسي جايل مونفيس من الدور قبل النهائي بسبب معاناته من إصابة في الكاحل.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس