أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الكويت تقدم 3 ملايين دولار لوزارة زراعة النظام

اقتصاد | 2019-08-11 22:50:55
الكويت تقدم 3 ملايين دولار لوزارة زراعة النظام
   كانت "الفاو" قد أعلنت أن خسائر القطاع الزراعي في سوريا، بلغت 16 مليار دولار منذ 2011 حتى 2016
عن "اقتصاد" - أحد مشاريع "زمان الوصل"
قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" إن الكويت قدمت منحة مالية، لوزارة الزراعة التابعة للنظام، لدعم المزارعين السوريين في عدة مناطق، وهي: درعا والسويداء ودير الزور وحماة.

وذكرت "الفاو" على موقعها الإلكتروني، أن الكويت قدمت 3 ملايين دولار، من أصل 120 مليون دولار حاولت المنظمة جمعها العام الماضي، بدعوى دعم الزراعة السورية، عبر إنتاج نوعية بذار قمح محسنة، وتأهيل شبكات الري، وإعادة تأهيل قطاع الثروة الحيوانية، ومساعدة صغار المربين وتقديم الرعاية البيطرية لقطعانهم.

وكانت "الفاو" قد أعلنت أن خسائر القطاع الزراعي في سوريا، بلغت 16 مليار دولار خلال 6 أعوام، منذ 2011 وحتى 2016.

وأضافت "فاو" في تقرير مفصل نشرته "المنظمة الدولية" مؤخراً، أن خسائر الإنتاج والأصول والبنية التحتية التي تضررت في قطاع الزراعة تعادل ثلث إجمالي الناتج المحلي لسوريا.

وفي تقرير سابق لمنظمة "الفاو"، فإن إنتاج الأغذية في سوريا بلغ أدنى مستوياته، وذكرت أن نحو نصف السكان المتبقين في سوريا غير قادرين على تلبية احتياجاتهم الغذائية اليومية.

عصفور طيار
2019-08-12
هذه المنحة سيشتري بها اسمدة من ايران لصنع براميل الموت يا حيف ع الكويت التي تشارع بقتل الاطفال السوريين
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
خلافات بين ميليشيات إيران وروسيا في دير الزور تنذر بنشوب الحرب      صعود أسعار النفط انتظارا لبيانات إيجابية بشأن محادثات التجارة      الأسد يلاحق أصحاب التسويات في "جيرود" ويعتقل من تواصل مع "الشمال السوري"      تحت التعذيب.. مقتل أحد قادة التسويات في درعا في سجون الأسد      "ممالك النار" يبدأ الهجوم على تركيا      اللاذقية.. روسيا تعترف بخسارتها أمام فصائل الثوار      فصائل المقاومة تصد هجوما للميليشيات الإيرانية بريف حلب      المتظاهرون يعيدون إغلاق ميناء "أم قصر" العراقي