أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قتلى وجرحى بانفجار مفخخة في بلدة "القحطانية" شرق "القامشلي"

محلي | 2019-08-07 15:33:01
قتلى وجرحى بانفجار مفخخة في بلدة "القحطانية" شرق "القامشلي"
   من الانفجار - نشطاء
زمان الوصل

انفجرت سيارة مفخخة يوم الأربعاء في بلدة "القحطانية" شرق القامشلي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم أطفال.

وقال الناشط "محمود الأحمد" لـ"زمان الوصل" إن سيارة مفخخة انفجرت أثناء مرور سيارة لميليشيا "آساييش" الكردية أمام مركز الاتصالات (البريد) وثانوية "خولة بنت الأزور" للبنات في بلدة "القحطانية"، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى بينهم عنصران "آسايش"، مشيرا إلى أنهم نقلوا إلى النقاط الطبية والمشافي في القحطانيةومدينة القامشلي.

وأضاف الناشط أن النيران اندلعت عقب التفجير أمام مبنى "الاتصالات" والمدرسة وسط سماع صوت رصاص يعتقد بأنه ناتج عن وجود سلاح في المكان أو السيارة.

وأكدت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" أن التفجير جرى بسيارة مفخخة كانت مركونة أمام مركز بريد "القحطانية"، وأنه أسفر عن مقتل 3 أطفال.

وذكرت ميليشيا "آساييش" الذراع الأمنية لـ"الاتحاد الديمقراطي" على موقعها في شبكة "الإنترنت" أن عبوة ناسفة انفجرت بشاحنة (رافعة) في قرية "جناة" قرب بلدة "مركدة" جنوب الحسكة.

وأشارت إلى أنها فككت صهريج بمفخخ قرب صوامع السفح جنوب شرق "رأس العين" على طريق "تل تمر" شمال غرب الحسكة.

وكانت ميليشيا "آساييش" "نفّذت الأحد الماضي حملة دهم وتفتيش في ناحية "العريشة" بين مدينتي الحسكة و"الشدادي"، أسفرت عن مقتل 3 أشخاص والاستيلاء على كميات من الأسلحة قالت إنها ضبطتها مع خلايا مرتبطة بتنظيم "الدولة الإسلامية".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وفاة عضو في مجلس الشعب التابع للأسد بحادث سير بدمشق      كوريا الشمالية: ترامب رجل عجوز غريب الأطوار      "طبيب الفقراء" في "سراقب" يقضي إثر حادث مروري على طريق إدلب      "إدلب تحت النار".. ناشطون يُطلقون حملة لتسليط الضوء على الهجمة الأسدية -الروسية      أردوغان: نعمل لإسكان مليون شخص في "تل أبيض" و"رأس العين"      بعد فضيحة المنشطات.. عقوبات رياضية غير مسبوقة على روسيا      مسلحون يهاجمون دورية للنظام في "السلمية" شرق حماة      "الوطني" يُفشل محاولة تسلل لـ"قسد" شمال حلب