أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الموافقة على إحداث كلية للإعلام في دمشق وللطب البيطري في إدلب

ليبيا تعفي الطلبة السوريين من دفع الرسوم الدراسية

وافق مجلس التعليم العالي على إحداث وافتتاح كلية للطب البيطري في محافظة ادلب تابعة لجامعة حلب وافتتاح كلية للإعلام في جامعة دمشق ابتداء من العام الدراسي 2010-2011.

كما وافق المجلس خلال اجتماعه برئاسة الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي على أن تجري جامعة البعث مفاضلات قبول خاصة بكليات التربية الرياضية والتمريض والموسيقا بالاعتماد على قياس مهارات الطالب ابتداء من العام الدراسي القادم 2009-2010.

وأقر المجلس الاختبار الجديد لمسابقة كليات الهندسة المعمارية والذي سيطبق اعتبارا من العام الدراسي القادم ووافق على حزمة من المقترحات لإجراء اختبارات معيارية في كليات وأقسام الجامعات السورية على أن تطبق اعتبارا من العام الدراسي 2010-2011.

كما قررت أمانة اللجنة الشعبية العامة الليبية للتعليم والبحث العلمي اليوم إعفاء الطلبة السوريين الدارسين بالجامعات الليبية من دفع الرسوم الدراسية.

وأضافت الأمانة العامة أنه استناداً إلى الاتفاقية المبرمة بين الجماهيرية الليبية وسورية عام 2002 وتطبيقاً لمبدأ المعاملة بالمثل يعفى الطلبة السوريون من دفع الرسوم الدراسية للدرجة الجامعية الأولى.

ويذكر أن الطلبة السوريين الدارسين بالجامعات الليبية وعلى مدى عامين كانوا يدفعون الرسوم بناء على كتاب صدر سابقاً من أمانة اللجنة الشعبية العامة الليبية للتعليم.

سانا
(14)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي