أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"أيفون" سيضم مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة في العام 2021

تكنولوجيا | 2019-08-06 17:45:27
"أيفون" سيضم مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة في العام 2021
   أرشيف
زمان الوصل - رصد

صدر اليوم من المحلل الصيني البارز Ming-Chi Kuo، تقرير يكشف أن شركة "آبل" تخطط لإعادة مستشعر بصمات الأصابع مع سلسلة هواتف "iPhone" الجديدة القادمة في النصف الثاني من العام المقبل مع العلم بأن هذه الهواتف ستضم هذا المستشعر في الشاشة.

وحسب المحلل الصيني سيتم استخدام مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة جنبا إلى جنب مع تقنية التعرف على الوجه "Face ID" في تشكيلة "iPhone" القادمة في العام المقبل، وأن طريقتي الأمان هذه ستكملان بعضهما البعض لتقديم تجربة موحدة.

مستشعرات بصمات الأصابع المدمجة في الشاشة ظلت موجودة منذ فترة وجيزة، فقد ظهرت لأول مرة في الهاتف "Vivo X20 Plus UD" مطلع العام الماضي.

ربما كانت شركة "آبل" تعمل على التكنولوجيا نفسها منذ العام 2017 على الأقل، فقد رأينا العديد من براءات الاختراع لهذه التقنية من الشركة الأمريكية منذ عدة سنوات، ولكن قررت الشركة فجأة التوقف عن تضمين تقنية التعرف على بصمات الأصابع في هواتفها الذكية.

ويُعتقد أن القيود المفروضة على مستشعرات بصمات الأصابع المدمجة في الشاشة الحالية هي السبب في ذلك، وهذه القيود تشمل الاستهلاك العالي للطاقة، والحاجة لتوفير مساحة إضافية داخل الهاتف من أجل هذا المستشعر، وصعوبة الإنتاج.

ويدعي المحلل "Ming-Chi Kuo" بأنه سيتم التغلب على العديد من هذه المشاكل بحلول العام 2021، حيث ستستخدم شركة "آبل" على الأرجح مستشعرات بصمات الأصابع التي تعمل بالموجات فوق الصوتية على غرار تلك التي طورتها شركة "كوالكوم".

إلى جانب استخدامها في "iPhone"، فقد أوضح المحلل "Ming-Chi Kuo أيضًا بأنه يمكن لهذه التكنولوجيا أن تكون مناسبة للساعة الذكية Apple Watch" أكثر من "Face ID"، على الرغم من أنه لم يصل إلى حد القول بأن لدى شركة "آبل" بالفعل خطط لاستخدام هذه التكنولوجيا في ساعتها الذكية. وكما تعلمون على الأرجح، فالساعة الذكية "Apple Watch" لا تتضمن أي تكنولوجيا أمنية بيومترية، وتعتمد فقط على رمز التعريف الشخصي "PIN".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بطاقة عيد... مزن مرشد*      أردوغان إلى روسيا الثلاثاء      مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي      ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق      روسيا تعتقل عمالا في معامل الأسمدة بحمص      هواتف آيفون القادمة ستأتي بشاشات غير مصنعة من سامسونج      ترامب يحث الشركات الأمريكية على إغلاق عملياتها في الصين