أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

انتقادات غير مسبوقة من أوغلو لسياسات حزب العدالة والتنمية

أخبار تركيا | 2019-08-01 12:09:18
انتقادات غير مسبوقة من أوغلو لسياسات حزب العدالة والتنمية
   رئيس الوزراء التركي السابق "أحمد داوود أوغلو" - أرشيف
زمان الوصل - رصد
قال رئيس الوزراء التركي السابق "أحمد داوود أوغلو" إن حزب العدالة والتنمية الحاكم انحرف عن قيمه الأساسية، وذلك في تصريحات لصحيفة فاينانشيال تايمز، وهذا الانحراف تسبب في تفشي حالة من "التعاسة" في صفوف أعضاء الحزب.

​أوغلو اعتبر أن السنوات الثلاث الأخيرة شهدت تراجعا رهيبا في دور مؤسسات الدولة أمام تزايد صلاحيات الرئيس رجب طيب أردوغان، إثر التحول إلى النظام الرئاسي "شبه المطلق".

ونصح "أوغلو" الذي استقال من رئاسة الحكومة عام 2016 أن تتظافر جهود "الخيّرين في المجتمع التركي" لإعادة فرض الحرية والشفافية والانفتاح للممارسة السياسية في بلاده.

وقال رئيس الوزراء السابق، إن هناك تعتيما إعلاميا على المخالفين لرأي السلطة، "لقد تم طرد ثلاثة صحفيين لأنهم حاوروني".

وتابع "أنا سأواصل الحديث عن مشاكلنا، فإذا لم أفعل أنا فمن سيفعل؟".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اشتباك مسلح بين عشيرتين في باب النيرب بحلب.. والنظام ينشغل بملاحقة الصرافين      "لواء القدس" يخسر مزيدا من عناصره بدير الزور      طائرة دون طيار تستهدف سيارة في "عفرين" والضحايا 3 عناصر بين تنظيم "الدولة" و"أحرار الشام"      أردوغان: لن ننسحب من سوريا إلا بطلب من الشعب وبعد انسحاب الدول الأخرى      مجازر الروس والأسد مستمرة في إدلب والضحايا نحو 20 مدنيا      الأسد يرسل قائمة مطلوبين جديدة إلى "دير قانون" بريف دمشق      حماة.. المقاومة السورية تدمر سيارة عسكرية للأسد وتقتل من بداخلها      خطوة على طريق "ترطيب الأجواء"؟.. الرياض تستقبل رئيس اتحاد الصحفيين التابع للنظام